الميدان الرياضي : مباراتان في افتتاح الجولة الأخيرة من الدوري الممتاز بالكرة الطائرة
التاريخ : 2014-09-06

مباراتان في افتتاح الجولة الأخيرة من الدوري الممتاز بالكرة الطائرة

الميدان _  تنطلق مساء اليوم، مباريات المرحلة الثالثة والأخيرة، من الدوري الممتاز بالكرة الطائرة، الذي تشارك فيه خمس فرق: هي الوحدات ووادي موسى وشباب الحسين والكرمل والبقعة، وتقام مبارياتها في صالة الأمير فيصل في القويسمة، حيث يلتقي فريق الكرمل مع فريق البقعة عند الساعة الرابعة مساء اليوم، ويسعى الفريقان لتحسين ترتيبهما على سلم الترتيب، بينما تقام مباراة مهمة عند الساعة السادسة بذات الصالة، وتجمع فريق شباب الحسين مع فريق الوحدات.
فريق شباب الحسين يتصدر مرحلة الذهاب برصيد 11 نقطة، وفريق وادي موسى في المركز الثاني برصيد 10 نقاط، ويتساوى فريقا الوحدات والكرمل برصيد 4 نقاط لكل منهما، وأخيرا فريق البقعة بنقطة واحدة.
الكرمل × البقعة
يعتمد فريق الكرمل في ألعابه على فارس الكردي صانعا للألعاب، ويهاجم من خلال اسلام دراغمة وسليمان الصقر وعبادة فخري من الأطراف والخط الخلفي، ويتناوب خالد هلال ومؤمن الخطيب على معالجة الكرات القصيرة من منطقة العمق، وقدرات الفريق الدفاعية جيدة من خلال بناء حوائط الصد على طول الشريط الأمامي للشبكة، أو الدفاع بقوة عن الملعب الخلفي بسبب تمركز شاهر محمود في المنطقة الخلفية لاستثمار اللمسة الأولى وإنقاذ الكرات الساقطة خلف حوائط الصد، واللاعب الضارب.
أما فريق البقعة، فيقوده صانع الألعاب عبدالله راتب، ويهاجم الفريق بالكرات نصف الطائرة من العمق من خلال محمد جميل، بينما يتولى كل من احمد ومحمد الشخريتي وحسن غانم وعلي سيف وسلطان وشاح، معالجة الكرات من الأطراف والخط الخلفي، ويعتمد الفريق على استثمار اللمسة الأولى لبناء هجمات منسقة تخترق دفاع الفريق المنافس، ويتميز فريق البقعة بالدفاع الجيد على طول الشريط الأمامي، وهو بحاجة الى ضبط الدفاع عن الملعب الخلفي، وكانت نتيجة الذهاب انتهت لصالح الكرمل بنتيجة 3-0.
الوحدات × شباب الحسين
يلعب فريق شباب الحسين، بثقة بقيادة صانع العابه محمد الناجي الذي يوجه الكرات للضاربين حسب الطلب، مقرونة بالخداع ويتناوب أمين عبدالقادر وأحمد العواملة ومحمد دقماق على الهجوم الفعال من الحواف والخط الخلفي، بينما يقوم عبدالرحمن غانم وحسين الرمحي بالهجوم السريع من العمق، ودفاعات الفريق جيدة خاصة من خلال حوائط الصد، ويقوم محمد أبو خنفر بالتواجد في الملعب الخلفي لإلتقاط الكرات الساقطة هناك أولا بأول.
ويسعى مدرب فريق الحسين وليد العسود، الى إشراك اللاعبين الشباب حسب الحاجة، وخاصة خالد أبو مشرف في العمليات الدفاعية، ويلعب الفريق بخطط هجومية ودفاعية مختلفة، والتبديل بمراكز اللاعبين للوصول الى الهدف.
من جانبه، فإن فريق الوحدات يعتمد على حيوية لاعبيه الشباب، وخبرة لاعبيه الكبار، ويلعب الفريق بقيادة صانع العابه زيد الريان، ويهاجم بقوة من الأطراف والخط الخلفي بواسطة محمد القطامي وعودة حسن ونضال القطامي أو عمر الصقر، ويتولى علي مطلق وسائد الحسن الغوص خلف الكرات القصيرة من العمق، وقدرات الفريق الدفاعية جيدة اذا احسن رصد الطلعات الهجومية للفريق المنافس، ويسعى اللاعب الحر خالد شباب لإقتناص الكرات الساقطة نحو الملعب الخلفي وإعادتها بسهولة لصانع الألعاب لبناء هجمة جديدة، وكانت مباراة الذهاب انتهت لصالح شباب الحسين بنتيجة 3-1.
طائرة الناشئين 
ضمن مباريات المرحلة الثانية من دوري الناشئين للكرة الطائرة، يستضيف فريق دير علا نظيره فريق عيرا في صالة الشيخ حسين في الأغوار الشمالية عند الساعة الخامسة مساء اليوم، ضمن مباريات المجموعة الأولى من المسابقة.
عدد المشاهدات : [ 2468 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .