الميدان الرياضي : تأهل الولايات المتحدة وسلوفينيا إلى ثمن النهائي
التاريخ : 2014-09-04

تأهل الولايات المتحدة وسلوفينيا إلى ثمن النهائي

الميدان _  ضمن المنتخب الأميركي حامل اللقب وسلوفينيا التأهل إلى دور الستة عشر في كأس العالم لكرة السلة قبل جولتين على نهاية الدور الأول لكن ليتوانيا تلقت خسارة مفاجئة أمام أستراليا أول من أمس الثلاثاء.
وفجرت أوكرانيا مفاجأة بفوزها 64-58 على تركيا فيما عززت جمهورية الدومنيكان آمالها في التأهل بعد تغلبها 74-68 على فنلندا.
ولم يواجه المنتخب الأميركي صعوبة في اكتساح نيوزيلندا 98-71 بفضل 21 نقطة من انتوني ديفيز الذي استحوذ أيضا على تسع كرات مرتدة.
وأشاد مايك شيشفسكي مدرب المنتخب الأميركي بأداء فريقه في اللقاء وخاصة بديفيز لاعب نيو اورليانز بليكانز.
وكان شيشفسكي انتقد أداء لاعبيه خلال النصف الأول من المباراة التي انتهت بفوز فريقه 98-77 على تركيا يوم الأحد الماضي، وقال شيشفسكي للصحفيين "هذا أداء جيد ومتماسك وأعتقد ان القوة كانت ممتازة. تغلبنا على فريق يؤدي بشكل جيد ويلعب بقوة في كل ثانية".
وأضاف: "انتوني من أفضل اللاعبين في العالم. رأينا هذا في اولمبياد 2012 وأعتقد ان وجوده وسط هؤلاء اللاعبين الكبار ساعده".
وسجل ستيفن كوري وكلاي تومسون 12 نقطة لكل منهما مع المنتخب الأميركي الذي يغيب عنه بعض أبرز اللاعبين في دوري المحترفين.
وفازت سلوفينيا 89-72 بسهولة على كوريا الجنوبية بفضل 22 نقطة من جوران دراغيتش صانع لعب فينكس صنز.
ومع ضمان اسبانيا صاحبة الأرض واليونان الصعود إلى دور الستة عشر يوم الاثنين الماضي اشتعلت المنافسة على حجز 12 بطاقة متبقية.
وكان من المتوقع ان تضمن ليتوانيا صاحبة المركز الثالث في 2010 التأهل لدور الستة عشر لكن أستراليا تغلبت عليها 82-75 بعد انتفاضة في النصف الثاني من اللقاء.
وأحرز جو انغلس 18 نقطة مع استراليا التي ستضمن التأهل إلى دور الستة عشر اذا حققت الفوز في أي من المباراتين القادمتين أمام المكسيك وانغولا.
وبدا ان تركيا تعاني من آثار المجهود أمام المنتخب الأميركي بعدما تفوقت اوكرانيا في الرميات الثلاثية، وقال اوليكسندر ميشولا الذي سجل 19 نقطة مع أوكرانيا: "هذا أفضل رصيد لي من النقاط في مباراة واحدة مع المنتخب. لكن هذا لا يهم على الاطلاق والشيء المهم هو فوز الفريق". 
عدد المشاهدات : [ 3276 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .