الميدان الرياضي : سليمان وأبزاخ يشاركان في اجتماعات "اللجان الأولمبية" الوطنية
التاريخ : 2014-09-04

سليمان وأبزاخ يشاركان في اجتماعات "اللجان الأولمبية" الوطنية

الميدان _ عقدت مجموعة العمل الشبابية في رابطة اللجان الأولمبية الوطنية الدولية، والتي يرأسها البريطاني سيباستيان كو، اجتماعا في العاصمة البريطانية لندن، بحضور شابين أردنيين، للبحث عن مجموعة من الشباب حول العالم، لوضع بعض الارشادات التي تدعم مساعي اللجان الأولمبية الوطنية حول العالم، لتشجيع مشاركة الشباب في الرياضة.
وخلال الاجتماع الذي عقد عقب نهاية الألعاب الاولمبية للشباب في نانجنغ 2014، استمع الحاضرون إلى عرض تقديمي من قبل الشباب سليمان وميريانا ابزاخ، اللذان قدما عددا من الأنشطة التي يجب أن تنفذها اللجان الأولمبية الوطنية للتأكيد على انخراط الشباب وإبقائهم في قلب الرياضة.
الشاب هيثم سليمان أشار إلى الفائدة التي اكتسبها من الاجتماع والمشاركين من دول العالم، معربا عن سعادته للمشاركة في برنامج يهدف لإثراء حياة الأطفال والشباب من خلال تشجيعهم على اتباع أسلوب حياة صحية.
بينما أشارت ميريانا ابزاخ أن الورشة ساهمت في تعليم الشباب قيمة الرياضة في حياتهم.
ويشارك أبزاخ وسليمان في هذه الجموعة مع غيرهم من الشباب الذين تم اختيارهم من خلال شبكة اللجنة الأولمبية الوطنية وبرنامج التعليم الدولي للندن 2012 وبرنامج الإلهام الدولي ليكونوا جزء من مجموعة العمل المبتكرة.
وأشاد سيباستيان كو بالتقدم الذي تحقق خلال جلسات الحوار، وظهر ذلك من خلال أفكار الشباب المبتكرة التي طرحت، والتي سيخرج عنها خطة عمل شاملة ليتم تقديمها للهيئة العامة لرابطة اللجان الأولمبية الوطنية التي تقام في بانكوك في خلال شهر تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، مشيرا أنه يمكن تعلم الكثير من الشباب لقدرتهم على فهم التغييرات العالمية المتسارعة، مؤكدا أن الشباب يواجهون العديد من الضغوط والانحرافات التي يمكن أن تقودهم خارج مسار الرياضة، منوها إلى أهمية فهم هذه التحديات والانحرافات ومعرفة الوسائل التي يجب استخدامها لجذب الشباب نحو الرياضة.
وتتكون مجموعة العمل لرابطة اللجان الأولمبية الوطنية من: ماكس بيتريدج (بريطانيا)، ديبي فووت ( بريطانيا)، مونيك اندروز (جنوب افريقيا)، شاهيم روجرز (جنوب افريقيا)، هيثم سليمان (الأردن)، ميريانا ابزاخ (الأردن)، ايزابيل ايما غودال (بالاو)، جيمي جوناس (بالاو)، كريشنا غويدز ميمير (البرازيل)، ليوناردو سيلفا ( البرازيل)، قمر باغيرلي (اذربيجان)، ايلاها داداشوفا (اذربيجان).
عدد المشاهدات : [ 2631 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .