الميدان الرياضي : ليبي يحذر المنافسين:جوانجزو يتحسن من مباراة لأخرى
التاريخ : 2014-08-19

ليبي يحذر المنافسين:جوانجزو يتحسن من مباراة لأخرى

الميدان _ حذر المدرب مارشيلو ليبي منافسي فريقه جوانجزو ايفرجراند من أن مستوى بطل آسيا آخذ في الارتفاع وسيصل الى القمة مع اقتراب الموسم من ذروته قائلا إن الفوز باللقب الرابع للدوري الصيني الممتاز لكرة القدم سيكون "انجازا رائعا"

وبعد خسارة جهود اثنين من اللاعبين المؤثرين لم يظهر النادي الصيني الذي ينفق بسخاء بالصورة الرائعة المعروفة عنه هذا الموسم مقارنة بالموسم السابق حينما فاز باللقب الثالث على التوالي في الدوري الصيني ولقبه الاول في دوري أبطال آسيا.

ولا يزال الفريق يتصدر الدوري الصيني بفارق سبع نقاط عن اقرب مطارديه قبل ثماني مباريات من النهاية لكنه سيتقابل غدا الاربعاء مع ويسترن سيدني واندرارز الاسترالي في ذهاب دور الثمانية لدوري ابطال اسيا.

وليبي هو المدرب الوحيد الذي قاد أندية للفوز بلقب دوري الاضواء المحلي في آسيا وأوروبا بعد نجاحه مع يوفنتوس في 1996. وقال ان النادي الصيني واجه بعض المشاكل في بداية الموسم لكنه عبر عن ثقته في وصول جوانجزو الى مبتغاه في النهاية.

وابلغ الصحفيين في ملعب باراماتا في استراليا اليوم الثلاثاء "التشكيلة مختلفة قليلا عن العام الماضي خاصة بعد مغادرة موريكي ووصول جيلاردينو حيث انهما يختلفان تماما في طريقة لعبهما كمهاجمين."

وتابع "في بداية الموسم وبعد فوزنا بدوري ابطال اسيا والدوري الصيني العام الماضي ربما تأثر اللاعبون وأسكرتهم الانتصارات نفسيا"

وتابع "لكننا نتحسن من مباراة لأخرى ومازلنا فريقا قويا جدا هذا العام ايضا."

وجاء رحيل المهاجم البرازيلي البارز موريكي عقب عودة لاعب الوسط المهاجم الارجنتيني داريو كونكا الى امريكا الجنوبية مع فلومينينسي قبل بداية العام الجاري.

وحل مكانهما في هجوم جوانجزو الثنائي الدولي الايطالي السابق اليساندرو ديامانتي وزميله السابق في بولونيا البرتو جيلاردينو.

وقال ليبي الفائز بكأس العالم مع بلده ايطاليا في 2006 "وصل جيلاردينو الى فريقنا قبل نحو شهر فقط بعد عطلة استغرقت شهرين لكنه يتحسن من أسبوع الى آخر خاصة من الناحية البدنية."

وتابع "انه لاعب قوي جدا ويملك خبرة كبيرة ونتطلع الى الاستفادة القصوى منه."

واستطرد "وبالطبع يشكل جيلاردينو وديامانتي ثنائيا قويا نظرا لسابق لعبهما معا."

وتوقع ليبي مواجهة قوية أمام واندرارز في استراليا غدا الاربعاء بعد خسارة الفريق الصيني أمام ملبورن فيكتوري في دور المجموعات في وقت سابق من الموسم الحالي.

واضاف المدرب البالغ من العمر 66 عاما "واندرارز اقوى ذهنيا من ملبورن فيكتوري وبعض لاعبيه افضل من الناحية الفنية خاصة بعض المنضمين حديثا."
عدد المشاهدات : [ 1534 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .