الميدان الرياضي : منتخب كرة السلة يخسر أمام تايوان في "وليم جونز"
التاريخ : 2014-08-14

منتخب كرة السلة يخسر أمام تايوان في "وليم جونز"

الميدان _  خسر المنتخب الوطني لكرة السلة امام منتخب تايوان (أ) بنتيجة 72-78، في لقاء اقيم أمس في صالة جامعة ولاية تيانمو في العاصمة التايوانية تايبييه، ضمن مباريات الدور الأول من كأس وليم جونز السادسة والثلاثون والتي تختتم يوم الاحد المقبل.
ولم تستمر عروض الفريق القوية التي قدمها في المباريات السابقة، فقدم عرضا سيئا ودفع ثمنا كبيرا لحالات فقدان الكرة، وكانت معاناة الفريق كبيرة تحت السلة لغياب احمد الدويري الذي وضع محمد شاهر تحت الضغط ولم يلق المساندة الكافية، اضافة للسرعة الكبيرة التي انتهجها اصحاب الارض والجمهور والدفاع الضاغط الذي افقد لاعبينا تركيزهم خاصة في الفترتين الاولى والاخيرة.
وسيلتقي المنتخب نظيره اولسان الكوري عند الثانية عشرة ظهر اليوم، كما يلتقي المنتخب الياباني مع المصري عند الثامنة صباحا، وفريق المحترفين الاميركان مع تايوان (ب) عند العاشرة صباحا، والمنتخب الايراني مع منتخب تايوان (أ) عند الثانية بعد الظهر.
وفي بقية اللقاءات فاز منتخب تايوان (ب) على اليابان (79- 69)، وتغلب المنتخب المصري على المحترفين الاميركان (102-76)، وتغلب اولسان الكوري على المنتخب الايراني (74-67).
الأردن 72 تايوان 78
غاب لاعبونا عن احداث الفترة الأولى بعد تصويبة العوضي الأولى لنحو 6 دقائق بدون تسجيل او حضور ايجابي، وتعددت حالات الاهدار وفقدان الكرة، فيما ارهق تسينغ ووكوينسي محمد شاهر الذي عجز عن مراقبة لاعبينا، فيما لسع ينغ وشانغ السلة بالثلاثيات والاختراقات السريعة والهجمات الخاطفة لتنتهي الفترة لصالح تايوان (21-5) .
وفي الفترة الثانية استعاد لاعبونا رباطة جأشهم وبرز محمد جمال الى جانب الصوص ومساندة الحمارشة ليتقلص الفارق الى 10 نقاط والنتيحة لصالح تايوان (36-25) .
وفي الفترة الثالثة وبعد تولي عابدين قيادة الالعاب استطاع لاعبونا العودة الى اللقاء بعد تصويبات الصوص والعوضي وانتهاج الهجمات الخاطفة، باستثمار سرعة عابدين والحمارشة ونجاح شاهر بالمتابعات، فقد قارب منتخبنا النتيجة اكثر من مرة وصلت نقطة واحدة (50-51) قبل ان يعيده تسينغ الى 4 حيث انتهت الفترة الثالثة لصالح تايوان (54-50).
وفي الفترة الاخيرة شهدت سوء اداء كبيرة والذي ارتكب اخطاء شخصية وحالات فقدان الكرة في بدايتها حوالي 4 مرات، سجل منتخب تايوان منها 11 نقطة بدون ان يصل لاعبونا لسلة تايوان لمدة تزيد عن 5 دقائق، فيما افتتح الصوص التسجيل برميات حرة ناجحة، ونجح فضل في محاولتين متتالين احداهما ثلاثية وكذلك عبدالله أبو قورة ليقارب اللاعبون النتيجة الى 4 نقاط، قبل ان يحسم هونغ وتساي النتيجة لصالح تايوان وانهاء اللقاء (78-72).
عدد المشاهدات : [ 2742 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .