الميدان الرياضي : منتخب السلة يخسر أمام المحترفين الأميركيين
التاريخ : 2014-08-13

منتخب السلة يخسر أمام المحترفين الأميركيين

الميدان _  تلقى منتخبنا الوطني لكرة السلة للرجال أمس، خسارته الأولى ضمن منافسات بطولة كأس وليام جونز السادسة والثلاثين، عندما خسر بصعوبة أمام فريق المحترفين الأميركيين بنتيجة 79-86 الشوط الأول 36-39؛ حيث أرجع لاعبون ثمن عدم قدرتهم على السيطرة إلى صانع ألعاب الفريق الأميركي ماجيك دورسي، إضافة إلى خروج عملاق الارتكاز أحمد الدويري مصابا والذي كان يحد من خطورة لاعب الارتكاز جريك وليامز.
ويلتقي منتخبنا الوطني في الدور ذاته منتخب تايوان (أ) عند الثانية بعد ظهر اليوم، وفي بقية اللقاءات يلتقي منتخب تايوان (ب) مع اليابان عند الثامنة صباحا، ويلتقي المنتخب المصري مع المحترفين الأميركيين عند العاشرة صباحا، وتختتم بلقاء أولسان الكوري مع المنتخب الإيراني عند الثانية عشرة ظهرا.
الأردن 79 والمحترفين الأميركيين 86
تكافأ أداء الفريقين في بداية الفترة الأولى ورد الصوص والعوضي على دورسي وبرادفورد بالمثل، وكانت للصوص الكلمة الأخيرة في الفترة بثلاثية أنهت المشهد لصالحنا 15-14.
وفي الفترة الثانية، تعذب لاعبونا للسيطرة على العملاق جريك وليامز وتحرر برادفورد من الرقابة، ولسع سلتنا دون رحمة، فيما وجد محمد جمال وعابدين طريقهما إلى سلة الأميركيين وسط نجاح محمد شاهر في عمليات المتابعة وانتهت الفترة بتقدم الأميركيين 39-36.
وفي الفترة الثالثة، قدم منتخبنا عرضا كبيرا بالسيطرة على الأميركيين، وسط دفاعات متراصة ومتينة حدت من خطورة هجمات وليامز ودورسي ودايلي؛ حيث تكفل وسام الصوص وموسى العوضي بالتصويب البعيد والاختراق السريع في ترجيح كفة منتخبنا والتقدم مرات عديدة، مع تناوب الدويري الذي خرج مصابا في الركبة، وأكمل محمد شاهر دون بديل وأنهى منتخبنا بعد جهد كبير ومتعب الفترة لصالحه 60-56. وفي الفترة الأخيرة، أسهمت الهجمات الضائعة وتسرع سنان عيد مع تألق ملحوظ لدورسي الذي لقي المساندة من وليامز بتقدم المحترفين الأميركيين، رغم محاولات العوضي وعابدين والحمارشة الذين قلصوا الفارق الى 76-78، قبل أن يعيد دورسي ووليامز المبادرة بيد الأميركيين ولم تشفع ثلاثية العوضي لمنتخبنا من تلقي الخسارة الأولى 79-86. سجل لمنتخبنا: وسام الصوص 17، موسى العوضي 16، محمود عابدين 15، أحمد حمارشة 8، سنان عيد 8، محمد شاهر 7، محمد جمال 5، أحمد الدويري 3 نقاط.
عدد المشاهدات : [ 2743 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .