الميدان الرياضي : منتخب السلة يسقط نظيره الياباني في بطولة وليام جونز
التاريخ : 2014-08-12

منتخب السلة يسقط نظيره الياباني في بطولة وليام جونز

الميدان _  واصل المنتخب الوطني لكرة السلة أمس، مسلسل عروضه القوية والمتميزة في منافسات بطولة كأس وليام جونز السادسة والثلاثين لكرة السلة، لينضم المنتخب الياباني إلى قائمة ضحاياه، بعد أن حقق المنتخب الوطني فوزا مستحقا بنتيجة 81 - 63 الشوط الأول 36-32، ضمن منافسات الدور الأول، ليحقق نجومنا الفوز الثالث على التوالي، نظير تألق اللاعبين وفي مقدمتهم هذه المرة احمد حمارشة وموسى العوضي اللذان عوضا استمرار غياب اللاعب خلدون ابو رقية بسبب الإصابة.
منافسات اليوم الثالث للبطولة أسفرت عن سقوط جديد للمنتخب المصري الذي يستعد للمشاركة في نهائيات كأس العالم المقبلة، فبعد أن تعرض للخسارة أمام المنتخب الوطني أول من أمس، عاد وخسر أمس بصورة مفاجئة أمام المنتخب الإيراني الرديف 62-65 ليضع هذا الأمر أكثر من علامة استفهام أمام مستقبل الفريق العربي في البطولة العالمية، في حين فاز فريق المحترفين الأميركيين على اولسان الكوري 93-77.
اليوم يسعى المنتخب الوطني إلى مواصلة عروضه القوية، حيث يلتقي مع المحترفين الأميركيين عند الساعة العاشرة صباحا، يسبقه لقاء المنتخب الإيراني ومنتخب تايوان (ب) عند الثامنة صباحا، ويلتقي المنتخب الياباني مع اولسان الكوري عند الساعة الثانية عشرة ظهرا، ويلتقي المنتخب المصري مع منتخب تايوان (أ) عند الثانية بعد الظهر.
الأردن 81  اليابان 63
بدأ المنتخب الوطني الفترة الأولى متقدما عبر موسى العوضي فجاء الرد بالثلاثي عن طريق هيجيما وفوركاوا، إلا أن النجم احمد الحمارشة كان بالمرصاد، فيما خضع المنتخب الياباني لإعادة البرمجة مع استمرار مسلسل نجاحات الحمارشة والعوضي وتغميسة الدويري الحماسية، لكن فوركاوا قلص في نهاية الفترة التي جاءت في صالح منتخبنا 15-13.
في الفترة الثانية رد محمود عابدين على ثلاثية هيجيما مباشرة وكذلك فعل الحمارشة بمساندة من محمد جمال ومحمد شاهر وسنان عيد والعوضي، حيث أشهر لاعبونا سلاح الثلاثيات ومع تقدم منتخبنا بفارق 15 نقطة والنتيجة تشير 34-19 حصل بعض التراجع لفريقنا، ما أتاح لنجم اليابان واتانابي الذي وجد مساندة كبيرة من هاريموتو التصويب من خارج القوس، فقلص الفارق إلى 4 نقاط نهاية الشوط الأول الذي انتهى لمصلحة منتخبنا 36-32.
في الفترة الثالثة أسهمت قيادة محمود عابدين الأنيقة للألعاب، والرقابة اللصيقة للاعبي اليابان إلى عودة الفارق 14 نقطة 46-32 وعاد مسلسل العوضي والحمارشة المثير بمساندة من الصوص وعابدين والدويري، وكانت الثلاثيات هي الاسلوب الهجومي المتبع، فيما كانت حصيلة اليابان 7 نقاط فقط عن طريق اونو وهيجيما حيث أنهى منتخبنا الفترة الثالثة بفارق مريح 22 نقطة وبنتيجة إجمالية 61-39.
وفي الفترة الأخيرة أتاح مدرب منتخبنا الفرصة أمام بقية اللاعبين فدفع بمحمد جمال وفضل النجار وأبو قورة واحمد عبيد، وبعد خروج الحمارشة تكفل محمد جمال وأبو قورة والنجار بالتسجيل، ورغم نجاح واتانابي بالعودة بمساندة من هيجيما إلا أن التقدم بقي لمنتخبنا الوطني في نهاية اللقاء وبنتيجة 81-63.
سجل للمنتخب: أحمد حمارشة 23 نقطة، موسى العوضي 16 نقطة، محمد جمال 10، احمد الدويري 5، سنان عيد 5، محمد شاهر 5، فضل النجار 5، محمود عابدين 5، عبدالله قورة 4، وسام الصوص 3 .
سجل لمنتخب اليابان: واتانابي 19، هيجيما 16، هارموتو 6، فوركاوا 5، ميتسوهارا 5، تاناكا 4، نوموتو 3، اونو 3 نقاط.
عدد المشاهدات : [ 2701 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .