الميدان الرياضي : منتخب السلة يحقق فوزا مستحقا على مصر
التاريخ : 2014-08-11

منتخب السلة يحقق فوزا مستحقا على مصر

الميدان _  حقق منتخبنا الوطني لكرة السلة للرجال، فوزه الثاني على حساب المنتخب المصري الشقيق بنتيجة 74-61 الشوط الأول 36-25 في اللقاء الذي اقيم بينهما أمس في صالة  جامعة ولاية تيانمو، في العاصمة التايوانية تايبييه، ضمن مباريات الدور الأول لبطولة كأس وليام جونز السادسة والثلاثون حيث سدد المنتخب الوطني دينه لشقيقه المصري نظير خسارته أمامه في منافسات بطولة الاسكندرية قبل شهر، ليحقق منتخبنا ثاني فوز على التوالي بعد فوزه في المباراة الأولى على حساب فريق تايوان الرديف بنتيجة 71-64.
منتخبنا الوطني يلتقي عند الساعة العاشرة صباح اليوم مع نظيره الياباني، فيما يلتقي منتخب مصر مع ايران عند الثامنة صباحا، ويلتقي اولسان الكوري مع محترفي أميركا عند الثانية عشرة ظهرا، ويجمع اللقاء الأخير  تايوان (أ) و (ب) عند الساعة الثانية ظهرا.
منتخبنا الوطني مطالب وهو متسلح بمعنويات عالية اليوم، بحل اللغز الياباني، خاصة أن أوراقه باتت مكشوفة، حيث يعتمد على اونو  وهايروس في قيادة الألعاب وتصويبات فورو كاوا وناغايوشي ومتابعات توغاشي وفوركاوا وهياجاما تحت السلة، حيث يمتاز الفريق بالسرعة ودقة التصويب، ما يتطلب فرض رقابة لصيقة على اللاعبين، خاصة على الأطراف بالاعتماد على الحمارشة وعابدين والصوص لأداء المهمة على أكمل وجه وتناوب الدويري وشاهر على احباط  توكاشي تحت السلة.
 الأردن 74 مصر 61
أعلن منتخبنا الوطني التحدي منذ اللحظات الأولى عبر ثلاثية موسى العوضي، وتقدم لاعبونا نحو سلة مصر بالثلاثيات من العوضي ومحمود عابدين والمتابعات الناجحة لأحمد الدويري ومحمد شاهر وسط حضور متميز لوسام الصوص حول القوس، رغم محاولات لاعبو مصر مصطفى ملكاوي وابراهيم الجمال ورامي ابراهيم، إلا أن لاعبونا فرضوا أسلوبهم وسيطرتهم وأنهوا الفترة الاولى بفارق مريح 24-14. الفترة الثانية شهدت قوة دفاعية من الفريقين، ما أسهم في انخفاض نسبة التسجيل، وبقيت السيطرة تحت السلة للاعبينا فيما اعتمد المصريون على اختراقات شريف الجندي ومتابعات قوية تحت السلة، وتكافأ أداء الفريقين فيما بقي التقدم لمنتخبنا في نهاية الشوط الأول 36- 25.
في الفترة الثالثة أحسن لاعبونا الرقابة الدفاعية على مفاتيح اللعب في المنتخب المصري، وقطعوا العديد من الكرات تحولت إلى هجمات خاطفة، نجح من خلالها احمد حمارشة ومحمود عابدين وموسى العوضي من التسجيل وسط متابعة من الدويري ومحمد شاهر  واحمد عبيد وتوغل فريقنا في النتيجة ووسع الفارق إلى 14 نقطة وسط ذهول مصري، قبل أن يقلص الجمال ووائل بدر والجنيدي الفارق إلى 9 نقاط نهاية الفترة الثالثة والنتيجة الكلية لصالح منتخبنا 54-45.
في الفترة الأخيرة اجتهد الجمال ورامي ابراهيم وأشرف ربيع لتقليص الفارق الذي وصل إلى 5 نقاط، إلا أن ثلاثيات العوضي والصوص كانت حاضرة بمساندة من الحمارشة وعابدين فتوسع الفارق إلى 16 نقطة 72- 56، قبل أن يقلصها الجمال نسبيا دون أن يؤثر في النتيجة حيث أنهى منتخبنا اللقاء بفوز عن جدارة 74-61.
سجل لمنتخبنا:  العوضي 14 نقطة، الصوص 13، شاهر 13، الحمارشة 11، الدويري 9، عابدين 9 ، سنان 3، عبيد 2.
سجل  لمنتخب مصر: ابراهيم الجمال 24 وكان افضل لاعب في اللقاء، شريف الجندي 9، رامي ابراهيم 6، مصطفى مكاوي 6، وائل بدر 5، اشرف ربيع 4، محمد الليثي 4، عمر عرابي 2، سيف سمير 1 نقطة.
عدد المشاهدات : [ 2569 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .