الميدان الرياضي : تصرف غريب لجوارديولا الغاضب
التاريخ : 2014-08-07

تصرف غريب لجوارديولا الغاضب

الميدان _ شهدت المباراة الودية التي جمعت بايرن ميونيخ الألماني مع نجوم الدوري الأمريكي حادثة مثيرة للجدل بعدما رفض مدرب النادي البافاري بيب جوارديولا مصافحة مدرب فريق الخصم بعد نهاية اللقاء.
 
وشعر جوارديولا بالغضب بسبب خشونة بعض لاعبي الفريق الأمريكي خاصة مع تدخل خشن من اللاعب أوسفالدو ألونسو على السويسري شيردان شاكيري ، وتدخل آخر ضد باستيان شفاينشتايجر الذي خرج من المباراة بالدقائق الأخيرة مصاباً.
 
واكتفى جوارديولا بالاشارة للمدرب كاليب بورتر وكان واضحا الغضب عليه ، ومع ذلك نفى جوارديولا في مؤتمر صحفي أنه رفض مصافحته ، حيث قال إنه لم يرَ بورتر ولذلك لم يصافحه.
 
وانتهت المباراة بفوز فريق نجوم الدوري الأمريكي على بايرن ميونيخ بنتيجة 2-1.
 
وسجل للفريق الأمريكي برادلى رايت فيلبس ولاندون دونوفان بينما أحرز البولندي روبرت ليفاندوفسكي الهدف الوحيد لرجال بيب جوارديولا.
 
وجاءت النتيجة في غير صالح بايرن رغم الهدف الرائع الذي تقدم به بطل المانيا في الشوط الاول عن طريق ليفاندوفسكي ، حيث سدد كرة قوية مباشرة من خارج منطقة الجزاء استقرت في أعلى شباك الحارس نيك ريماندو الذي لم يتسن له فعل اي شيء لإنقاذ مرماه.
 
لكن الفريق الامريكي رد بهدف على نفس القدر من الروعة في الدقيقة 51 حمل توقيع لاعبه البديل برادلي رايت فيليبس الذي ارسل كرة قوة بيسراه الى الزاوية البعيدة من نحو 20 مترا.
 
وبعد ذلك اضاف دونوفان هدف الفوز لفريق النجوم الامريكي في الدقيقة 70 عندما سدد كرة بالقدم اليمنى من مسافة عشرة امتار.
 
وبدأ معظم لاعبي الصف الاول في بايرن المباراة على مقاعد البدلاء. وكانت هذه سادس مباراة اعدادية للفريق البافاري استعدادا للموسم الجديد.
 
وفي الدقيقة 79 شارك اربعة من لاعبي المنتخب الالماني الفائز بكأس العالم كبدلاء دفعة واحدة وهم باستيان شفاينشتايجر وفيليب لام وتوماس مولر وماريو جوتزه رغم ان شفاينشتايجر خرج من المباراة قبل نهايتها بعد التحام قوى مع لاعب منافس ربما كان السبب في إثارة غضب جوارديولا.
 
وفي الدقيقة 86 شارك الهولندي آرين روبن لاعب بايرن بديلا لينهي فريقه المباراة بتشكيلة شبه مختلفة عن البداية تماما.
 
وعن الالتحامات ، قال دونوفان "اتفهم رغبته في عدم اصابة لاعبيه.. ليست هذه افضل التحامات كما انها ليست اسوأ التحامات اراها وآمل ألا يكون شفاينشتايجر اصيب."
عدد المشاهدات : [ 1699 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .