الميدان الرياضي : تقاليد انشيلوتي تمنح نافاس "وسام الشرف" لحراسة مرمى ريال مدريد
التاريخ : 2014-08-05

تقاليد انشيلوتي تمنح نافاس "وسام الشرف" لحراسة مرمى ريال مدريد

الميدان _ 

بعد انتقال الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس إلى ريال مدريد الاسباني قادماً من ليفانتي بصفقة بلغت قيمتها 10 ملايين يورو - وهي الصفقة الأكبر في تاريخ نادي ليفانتيالذي يشارك في الليغا الإسبانية - طرح اجماهير سؤالاً حول هوية الحارس الاساسي في تشكيلة انشيلوتي خلال البطولات المقبلة.

لك أن تعرف عزيزي القارئ أن كيلور نافاس هو الأقرب لحراسة مرمى ريال مدريد في الموسم الجديد طبقاً للتقاليد التي يتبعها الإيطالي كارلو أنشيلوتي، حيث أنه دائماً ما يعتمد على الحارس الأطول من بين الحراس الموجودين في قائمة الفريق الذي يُدربه.

هل يعرف أحدكم كيف بدأت هذه العادة بالنسبة للإيطالي؟.. في بارما حيث أولى الفرق التي دربها كارلو في موسم 96-97 وبعد ثمانية مباريات فقط من بداية الدوري تلقى فيهم الفريق الذي يلعب على ستاد إينيو تارديني هزيمتين اعتمد أنشيلوتي على حارس 18 عام فقط ولكنه يبلغ من الطول "191 سم" أطول من بلوكا بوتشي الحارس المخضرم والأساسي بـ 11 سم.. الحارس الشاب كان وقتها يدعى بوفون.

إستمر بوفون بحراسة مرمى بارما طيلة موسمين تحت قيادة المدرب الإيطالي الذي انتقل بعدها لتدريب يوفنتوس موسم 98-99 الذي بإنتهائه طلب التعاقد مع الحارس فان دير سار "199 سم" لحراسة مرمى السيدة العجوز بدلاً من أنغلو بيروتزي قصير القامة "181 سم" فقط.

في ميلان أيضاً إعتمد على الحارس الأطول وذلك بعد موسم واحد حرس مرمى الفريق كريستيان أبياتي الذي وجد نفسه بعد موسم وحيد فقط منذ قدوم الإيطالي على مقاعد البدلاء تاركاً المهمة إلى البرازيلي نيلسون ديدا الذي يبلغ من الطول "195 سم" الذي بقيالحارس الأول في الميلان، فقط كانت الإصابة هي التي تبعده عن حراسة مرمى الروسينيري وكان بديله أبياتي أو حتى زليكو كالاتش الذي كان يلعب بسبب طوله "202 سم".

في تشيلسي أبقى كارلو على حارسه ذو القامة الطويلة بيتر تشيك بدون أدنى تغيير.

ثم عاد إلى تقاليده وعاداته في باريس سان جيرمان حينما تولى الإيطالي سلفاتوري سيريجو حراسة العرين الباريسي "192 سم" على غريغوري كوبيه الحارس الأساسي "181 سم" الذي عَلِمَ بما سيحدث ليغادر النادي قبل أن يصبح حبيس دكة بدلاء عادات أنشيلوتي.

والكل يعلم ماذا حدث في الميرينغي الموسم الماضي باختيار دييغو لوبيزالحارس الأساسي للفريق الملكي قبل أن يُعطي مفاتيح حراسة مرمى الكأس ودوري الأبطال إلى القديس إيكر كاسياس.

من كل المعطيات السابقة نستطيع أن نقول أن حراسة المرمى ستشهد منافسة شرسة بين إيكر كاسياس وكيلور نافاس مع قرب انتقال دييغو لوبيز خارج الجدران المدريدية متجهاً ادراج موناكو الفرنسي، حيث أن الحاضر والمستقبل وعادات أنشيلوتي مع كيلور نافاس الذي يبلغ من العمر 27 عاماً وطوله "186 سم".. لكن التاريخ سيقف بجانب كاسياس بكل تأكيد صاحب "185 سم".

فمن يتولى حراسة عرين ريال مدريد.. نافاس ليبرهن على عادات الإيطالي أم كاسياس ليكسر هذه التقاليد؟ هذا ما سنعرفه في الأيام القليلة القادمة.

عدد المشاهدات : [ 1825 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .