الميدان الرياضي : ليكرز يقترب من الاستعانة بلاعبه السابق سكوت كمدرب للفريق (سلة)
التاريخ : 2014-07-26

ليكرز يقترب من الاستعانة بلاعبه السابق سكوت كمدرب للفريق (سلة)

الميدان _  ذكرت وسائل اعلام محلية أمس الجمعة ان لوس انجليس ليكرز المنتمي لدوري كرة السلة الامريكي للمحترفين يقترب من الاستعانة بلاعبه السابق بايرون سكوت كمدرب للفريق بعد ثلاثة أشهر من استقالة مايك دانطوني.

وقالت شبكة ئي.اس.بي.ان التلفزيونية وصحيفة لوس انجليس تايمز ان ليكرز بدأ مفاوضاته مع سكوت ومن المرجح ان يصل لاتفاق خلال أيام.

وفاز سكوت (53 عاما) بالدوري ثلاث مرات كلاعب مع ليكرز خلال ثمانينات القرن الماضي وعمل كمدرب لمدة 13 عاما كان آخرها مع كليفلاند كافاليرز.

وأقيل سكوت من تدريب كافاليرز يوم 18 أبريل نيسان 2013 ليترك الفريق بعد ثلاثة مواسم بين صفوفه حقق خلالها 64 انتصارا مقابل 166 هزيمة ليتجه بعد ذلك للعمل كمحلل تلفزيوني.

ونال سكوت جائزة أفضل مدرب في العام خلال 2008 عندما كان يقود نيو اورليانز هورنتس.

وساهم سكوت كمدرب في وصول نيوجيرزي نيتس الى الدور النهائي في الدوري مرتين متتاليتين في 2002 و2003 ويقترب من تولي مسؤولية ليكرز بعد استقالة دانطوني في أواخر أبريل نيسان الماضي.

وكان يتبقى عام واحد في عقد دانطوني الممتدة لثلاث سنوات والبالغ قيمته 12 مليون دولار لكن المدرب ترك الفريق بعدما حقق معه 67 فوزا مقابل 87 هزيمة في موسمين.

وأحرز ليكرز آخر ألقابه عام 2010 وصعد الى الأدوار الاقصائية بصعوبة في أول موسم لدانطوني مع الفريق.

لكن ليكرز أنهى موسم 2013-2014 بطريقة سيئة بعدما حقق 27 انتصارا فقط مقابل 55 هزيمة في أسوأ موسم مكون من 82 جولة للفريق على مدار تاريخه

عدد المشاهدات : [ 2982 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .