الميدان الرياضي : خسارة منتخب السلة أمام تايبيه في كأس آسيا
التاريخ : 2014-07-12

خسارة منتخب السلة أمام تايبيه في كأس آسيا

 الميدان :استهل المنتخب الوطني لكرة السلة مشواره ضمن منافسات المجموعة الثانية لبطولة كأس آسيا الخامسة "ستانكوفيتش" التي تقام في مدينة ووهان الصينية بخسارة أمام منتخب الصين تايبيه بنتيجة 63-85 الشوط الأول 34-43، بعد مباراة لم يقدم فيها المنتخب الوطني العرض المتوقع في ضوء إعداده وسمعته الآسيوية.
ورغم الخسارة إلا أن المنتخب ما يزال يملك فرصة التأهل للنهائيات الآسيوية المقبلة من خلال المنافسة على بطاقة التأهل الوحيدة للبطولة، وإلا فإنه سيتجه نحو التصفيات الآسيوية المقبلة.
وبعيدا عن أجواء البطولة لغياب الموفد الإعلامي لتذرع اتحاد اللعبة بعدم توفر المخصصات المالية، إلا أن احصائيات اللقاء تدل على عدم ثبات في المستوى الفني لفريقنا الذي أنهى الفترة الأولى متقدما 20-19 قبل أن ينقلب حاله في الفترة الثانية، ويقدم عرضا متكافئا في الفترة الثالثة قبل أن يخرج خاسرا في الفترة الأخيرة التي سيطر عليها منتخب الصين تايبيه بصورة كاملة، وكان راشيم رايت أفضل المسجلين للمنتخب 21 نقطة تلاه وسام الصوص 15، محمود عابدين 6، وعبدالله أبو قورة 5 وسنان عيد ومحمد شاهر 4 نقاط، بينما المجنس مع تايبيه كوينسي سبنسر أفضل المسجلين لفريقه 21 نقطة وتشينج ليو 18 نقطة.
وفي باقي نتائج البطولة سجل المنتخب فوزا صعبا ومستحقا على المنتخب الياباني بنتيجة 66-56، بينما حقق المنتخب الصيني فوزا كاسحا على منتخب اندونيسيا 105-37.
المنتخب الوطني يخلد اليوم للراحة قبل أن يواجه عند الساعة 9.45 دقيقة صباح يوم غد الأحد منتخب سنغافورة والذي يتوقع فيه أن يحقق منتخبنا الوطني الفوز، بينما يلتقي المنتخبان الايراني والاندونيسي في إطار المجموعة الأولى والتي تشهد ايضا لقاء الصين والهند.
مباريات اليوم تشهد مواجهات بين الفلبين والصين تايبيه ضمن المجموعة الثانية، وفي المجموعة الأولى تلتقي اليابان والهند، وإيران مع الصين.
منتخب الشباب يلتقي إيران
يختتم المنتخب الوطني للشباب عند التاسعة والنصف مساء اليوم مشواره في بطولة غرب آسيا التي تقام في عمان، بمواجهة مع المنتخب الإيراني.
المنتخب الوطني التقى في ساعة متأخرة أمس في مباراته الأولى مع شقيقه العراقي، في حين تعرض الأخير لخسارة قاسية أمام إيران 36-79 في افتتاح البطولة.
وكان منتخبنا الشاب ضمن التأهل لنهائيات آسيا المقررة في الدوحة بالفترة 19 - 28 آب (أغسطس) المقبل، بعد انسحاب المنتخب السوري من البطولة لتتأهل منتخبات ايران والعراق والاردن للنهائيات.
 
عدد المشاهدات : [ 2246 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .