الميدان الرياضي : مدينة الأمير محمد للشباب في الزرقاء تستكمل مرافقها
التاريخ : 2014-07-12

مدينة الأمير محمد للشباب في الزرقاء تستكمل مرافقها

الميدان /الزرقاء-  استعرض مدير مدينة الأمير محمد للشباب في الزرقاء الدكتور سالم الحراحشة، المشاريع والخطط التي سيتم استلام بعضها وتنفيذ بعضها الآخر داخل المدينة الرياضية هذا العام، حيث من المنتظر أن تشهد المدينة نقلة نوعية متميزة، بعد العديد من العقبات التي كانت تقف أمام انجاز بعض المرافق الحيوية، لتكون معلما رياضيا يفخر به ابناء الزرقاء التي يعتبرونها متنفسهم الحقيقي، وأملهم أن تساهم في خدمة حركتهم الرياضية والشبابية في المحافظة، وتطويرها لمواكبة المحافظات الاخرى.
جاء ذلك، خلال اللقاء الذي عقده الحراحشة في مكتبه مع رجال الاعلام الرياضي في محافظة الزرقاء.
خطة شاملة لتجاوز المعيقات
أكد الحراحشة، انه تم وضع خطة شاملة لمعالجة المشاكل والمعيقات، التي كانت تعترض مسيرة العمل داخل مرافق المدينة، الى جانب تعزيز الانجازات التي تم تشييدها في السابق، حيث يجري العمل على مدار الساعة، لتهيئة مرافق المدينة بالشكل الذي يلبي طموح روادها من مختلف شرائح ومؤسسات المجتمع المحلي، الذين هم شركاء رئيسيون في عملية التطوير.
وبين مدير المدينة، أن المرحلة الحالية من العمل تتطلب إعادة ترتيب البيت الداخلي للمدينة، من خلال إعادة النظر في العديد من المحاور، وفي مقدمتها تنظيم عملية دخول الرواد الباحثين عن الصحة والرشاقة، من خلال استخدام الساحات العامة للمدينة، فيما يكفل توفر السلامة العامة داخل حرم المدينة والمحافظة على مرافقها وممتلكاتها.
الملعب الرئيسي والصالة الرياضية
كشف الحراحشة، أن مدينة الأمير محمد للشباب، على موعد لاستقبال مباريات نهائيات كأس العالم للناشئات بكرة القدم، التي يستضيفها الأردن في العام 2016، ما يتطلب الإسراع  في تنفيذ خطة العمل التي يتم دعمها من قبل رئيس المجلس الأعلى للشباب الدكتور سامي المجالي، لتكون المدينة في أبهى صورة، بعد أن يتم استبدال أرضية الملعب الرئيسي لكرة القدم، الى جانب إعادة وتأهيل كافة مرافقه.
وأشار الحراحشة، الى أن العمل في الصالة الرياضية متعددة الاغراض قد شارف على الإنتهاء، وإدارة المدينة على اتصال دائم مع كافة المسؤولين المعنيين لمعالجة بعض السلبيات التي ظهرت مؤخرا، والعمل على حلها، والتي من المنتظر ان يتم استلامها خلال شهر على ابعد تقدير، ليصار الى افتتاحها رسميا، مؤكدا انه تم طرح جملة من الاقتراحات التي تهم القاعة.
ملاعب لخماسي الكرة والتنس
أوضح الحراحشة، انه تم طرح العديد من العطاءات، من بينها ملعبين لخماسي كرة القدم منجلة بالعشب الاصطناعي، حيث تم استلام أحدهما، فيما يتوقع ان يتم انجاز الملعب الآخر في اسرع وقت ممكن.
وبين الحراحشة، انه سيصار الى تزويد هذه الملاعب بمرافق صحية حديثة ومتكاملة الى جانب تأهيل ملعب التنس الارضي ليكون بمواصفات دولية، الى جانب طرح عطاء آخر لإنشاء مضمار للمشي حول الاستاد الرئيسي، وذلك على نظام المحطات سيتم تزويدها بكافة الادوات والمستلزمات لاستخدامها في هذا المرفق من قبل رواد المدينة المعنيين بهذه الرياضة.
إعادة تأهيل ملعب كنعان عزت
وحول ملعب كنعان عزت، قال الحراحشة أن ارضيته التي انتهى عمرها الافتراضي قد تمت ازالتها، حيث سيصار الى فرشها من جديد بالعشب الاصطناعي، وبمواصفات مميزة ونموذجية، اضافة الى اعادة تأهيل مرافقه الصحية وغرف الغيار والحكام.
تشكيل فرق للنادي والمطالبة بمسبح شتوي
وقال مدير المدينة، انه تم تجهيز النادي ومرافقه رغم بعض المعوقات، التي كانت سببا في تأخير انطلاق الموسم الصيفي، ورغم ذلك وبتكاتف كافة الجهود تم التغلب على تلك الصعوبات، حيث استقبل النادي لغاية الآن ما يقارب 3 آلاف مواطن.
واشار الحراحشة الى انه سيصار الى إعادة تشكيل فريق السباحة بالنادي، ومواصلة عقد الدورات المعنية باللعبة، وتم عقد دورة بهذا الخصوص شارك بها 100 شاب وشابة.
وأضاف الحراشحة: "نعمل جاهدين ومع كافة الاطراف المعنية، سواء داخل المجلس الاعلى للشباب، او غيره، لإنشاء مسبح شتوي بمواصفات عالية الجودة".
إعادة تشكيل لجنة كرة القدم
أكد مدير المدينة، ان ادارة المدينة بصدد اعادة تشكيل لجنة كرة القدم في المحافظة التي تم تهميشها في السنوات الماضية، مشيرا الى ان التنسيق جار مع المعنيين في اتحاد كرة القدم، بخصوص هذا الموضوع، موضحا انه سيتم توجيه الدعوة الى الاندية لعقد اجتماعات متعددة لبحث المشاكل والمعيقات التي تعاني منها لعبة كرة القدم في المحافظة، والتي تراجعت بشكل واضح.
شارع من البوابة الغربية
 قام مدير مدينة الأمير محمد للشباب، بمخاطبة المسؤولين في محافظة الزرقاء، لإنشاء طريق لمدخل المدينة من البوابة الغربية، بدلا من المدخل الحالي الذي اصبح مصدر ازعاج لمرتادي المدينة.
وختم الحراحشة حديثه، بالإشارة الى أن إنشاء الطريق، من شأنه تسهيل دخول مستخدمي المدينة، بعيدا عن أزمات السير الخانقة.


عدد المشاهدات : [ 2386 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .