الميدان الرياضي : تيتو فيلانوفا ... مقاتلا رائعا في حياته وفي الملعب
التاريخ : 2014-04-26

تيتو فيلانوفا ... مقاتلا رائعا في حياته وفي الملعب

 

 

وشكَّل هذا الخبر وقعاً حزيناً على الوسط الكروي في القارة العجوز حيث قدمّت عدد من الأندية وعبر حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الإجتماعي تعازيها لنادي برشلونة على وفاة تيتو فيلانوفا .

 


 

ناديا مانشستر يونايتد وميلان وعبر حسابيهما الرسميين كتبا وقال :" من المؤسف حقاً سماع هذا الخبر الحزين ، تعازينا إلى عائلة تيتو فيلانوفا والمقربين منه .

كما قدم نادي يوفينتوس الإيطالي وعبر اللغات الإيطالية والإسبانية والإنجليزية على حسابه الرسمي على تويتر تعازيه بالقول :" ترغب إدارة يوفينتوس ومدرب الفريق كونتي بتقديم أحر التعازي لبرشلونة والمقربين من تيتو فيلانوفا على خبر وفاته ، الخبر الحزين بالنسبة لنا جميعاً ".

 


 

فيما نشر نادي فالنسيا أيضاً على حسابه الرسمي على تويتر تعازيه الرسمية لنادي برشلونة والمقربين من المدرب المُتوفى ، وحذا لاعب فالنسيا الاسبق ونجم أتلتيكو مدريد حالياً فيا حذو ناديه الأسبق وكتب على حسابه الرسمي على تويتر :" كل التعازي لـ عائلة تيتو فيلانوفا و أصدقائة، ستبقى دائما في القلوب .. لن ننساك أبدا يا تيتو ".

وعبّر لاعب نادي العاصمة الإسبانية ريال مدريد خيسي رودريغيز عن حزنه أيضاً لسماع خبر وفاة تيتو فيلانوفا وكتب على حسابه الرسمي :" أحرً التعازي لعائلة فيلانوفا ، ارقد بسلام " .. وفي الوقت ذاته خرج سيرجيو راموس مدافع ريال مدريد وقال :" تيتو فيلانوفا ، كنت مثالاً للكفاح والنضال ، ارقد بسلام وأقدم أحر التعازي لعائلته ".

بدوره حساب نادي تشيلسي الرسمي نقل على لسان البرتغالي جوزيه مورينيو قوله :" خبر وفاة تيتو فيلانوفا خبر حزين لكرة القدم ، لبرشلونة وللجميع ، أقدم نيابةً عن نادي تشيلسي أحر التعازي لإدارة برشلونة وللمقربين من تيتو فيلانوفا ".

من جهته، نشر نادي ريال مدريد بيان عبر موقعه الرسمي والذي أعرب فيه فلوريتنينو بيريز رئيس النادي الأبيض عن حزنه لوفاة مدرب برشلونة السابق، وقال: "أريد أن أعرب عن حزني العميق لوفاة تيتو فيلانوفا وإرسال نيابة عن ريال مدريد، تعازينا، الحب والدعم لعائلته، لنادي برشلونة وبالأخص لزوجته وأولاده، اليوم هو يوم حزن عظيم لجميع مشجعي كرة القدم تقديرا لمشواره الشخصي والمهني"

 


 

فيما كان لاعب نادي استون فيلا وحارس مرماه شاي غيفن قد كتب على حسابه وقال :" حقاً إنَّه لخبر حزين للغاية خبر وفاة تيتو فيلانوفا ، ارقد بسلام " وأخيراً كتب لاعب نادي مانشستر يونايتد الحالي وتشيلسي الأسبق خوان ماتا وقال :" ارقد بسلام تيتو فيلانوفا ".

أعرب فيسينتي ديل بوسكي مدرب منتخب إسبانيا عن تعازيه لعائلة تيتو فيلانوفا، وقال ديل بوسكي في تصريحات لراديو "ماركا": "إنها مأساة.. لقد تركنا رجل ذو ال 45 عاما ومع متوسط عمر أمامه، كانت لدي الفرصة لتحدث معه حتى عندما كان يعاني من مرضه ولقد كان شخصا محبوبا ومستعد دائما للمساعدة".

محدث: ماذا قالت الأندية والنجوم عن وفاة فيلانوفا - كرة القدم - الدوري الإسباني

 

ومن جانبه أعرب لاعب التنس رافائيل نادال عن أسفه لوفاة تيتو فيلانوفا، وقال محطة التلفزيون الإسباني: "عندما تحدث أشياء من هذا القبيل فالأمور الأخرى تصبح ذو أهمية قليلة.. لا تقلق بشأن مباراة للتنس، من هنا أرسل كل دعمي لعائلته والكثير من التشجيع لأبناء وزوجته.. إنه سوء حظ كبير".

وأرسل ليو ميسي نجم برشلونة دعمه لعائلة فيلانوفا وأظهر حزنه، قائلا: "جميع أولئك الذين يشتركون غرفة خلع الملابس في برشلونة تأثروا بعمق، بسبب ما قدمه لنا كشخص وكمهني.. أنا شخصيا دائما سأحمل معي جزء من الأشياء التي إشتركها وعاشها معي، أبدا لا أستطيع أن أنساها".

 

وقال اننونيو كونتي مدرب يوفنتوس "حزنت لخبر وفاة فيلانوفا الذي كان مقاتلا رائعا في حياته وفي الملعب. سنفتقده."

كما أشاد ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بانجازات فيلانوفا مع برشلونة. وقال المسؤول الفرنسي لموقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على الإنترنت "حزنت للغاية لوفاة فيلانوفا. كان شخصا رائعا ومدربا ممتازا وسيظل الجميع يذكر عمله مع برشلونة."

ولعب فيلانوفا في صفوف برشلونة للشباب ولكنه ترك النادي عام 1990 ليلعب في عدة أندية صغيرة قبل أن يلعب في دوري الدرجة الأولى مع سيلتا فيجو لمدة ثلاثة مواسم. ثم بدأ عمله مع برشلونة في قطاع الشباب ودرب ليونيل ميسي وجيرار بيكي وسيسك فابريجاس.

عدد المشاهدات : [ 2930 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .