الميدان الرياضي : حسونة الشيخ
التاريخ : 2014-03-15

حسونة الشيخ

حسونة الشيخ لاعب كرة قدم أردني. يعد أفضل لاعبي نادي الفيصلي الأردني ,حسونة الشيخ من مواليد 26/1/1977

كانت البداية في صفوف نادي شباب الحسين وتم انتقاله للنادي الفيصلي حيث شارك الفريق لاول مرة عربيا في البطولة العربية ابطال الكأس عدا عن مشاركة الفريق في معظم المباريات المحلية والعربية والإقليمية وجمع البطولات الأردنية الاربعة (دوري - كأس - درع - كأس الكوؤس) لاكثر من مرة. احترف في صفوف الرفاع البحريني حسونه يعد من ابرز نجوم المنتخب الأردني وشارك في الدورة الرياضية العربية في بيروت وعمان وحقق الذهبية مع منتخب بلاده مرتين، كما شارك المنتخب في البطولة الآسيوية وكان أحد أهم نجوم الأردن في البطولة.

 

يلعب حسونه بالنادي الفيصلي، كانت بداية الحقيقيه في بدايه عام 1996, حين انضم للنادي الفيصلي وعمره 17 عاما، أولى مشاركاته مع الفيصلي كانت في بطولة كأس الكوؤس العربيه، في عمان، حيث كانت هذه البطولة بداية مولد النجم حسونه، ولم يتأخر في إظهار مواهبه الكامنة، ليسطع نجمه حيث ساهم بشكل فعال في وصول فريقه إلى المباراة النهائية لبطولة كأس الكؤوس العربية أمام أولمبيك خريبكه المغربي بعد أن سجل ثلاثية في مرمى الموردة السوداني.

وبعد ذلك استطاع حسونه ان يفرض نفسه على الساحه المحليه، لينضم فورا إلى المنتخب الوطني الذي شارك في بطولة كأس العرب في قطر، وسجل هدف الفوز في مرمى المنتخب الليبي، ومنذ تلك اللحظة حافظ على مقعده بين الأساسيين فشارك في تصفيات كأس العالم في فرنسا عام 1998 وقدم عروضاً جيدة، ثم ساهم بحصول المنتخب على الميدالية الذهبية في الدورة العربية الثامنة في بيروت، فكان من الأعمدة الرئيسية التي سطرت اسمها بأحرف من ذهب، ليلمع الذهب من جديد على صدر حسونه في دورة الحسين 99 (الدورة العربيه التاسعة).

ومع ناديه الذي احبه، واصل حسونه مع الفيصلي مسيرة نيل اللالقاب، فاحرز مع الفيصلي أكثر من لقب لبطولة الدوري وكأس الأردن والدرع، وكأس الكوؤس، ليصل العدد إلى أكثر من 12 لقب.

عدد المشاهدات : [ 5058 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .