الميدان الرياضي : التطبيقية يجتاز الرياضي بصعوبة ويواجه الكلية اليوم
التاريخ : 2014-02-13

التطبيقية يجتاز الرياضي بصعوبة ويواجه الكلية اليوم

واجه فريق العلوم التطبيقية صعوبة كبيرة قبل أن يجتاز محطة فريق الرياضي بنتيجة 72-62 الشوط الأول 36-31، في لقاء جمع بينهما أول من أمس، ضمن منافسات الجولة الأولى لمرحلة ذهاب المربع الذهبي لدوري أندية الدرجة الممتازة لكرة السلة.

مجريات اللقاء التي أقيمت في قاعة الأمير حمزة بن الحسين، شهدت بداية وتفوقا واضحا للرياضي، قبل أن يستعيد التطبيقية توازنه ويقود المواجهة لمصلحته مع صافرة النهاية.

منافسات الجولة الثانية للبطولة، تقام عند الساعة الخامسة مساء اليوم في القاعة ذاتها، بلقاء يجمع الاتحاد برصيد نقطتين والرياضي برصيد نقطة واحدة، تليه عند الساعة السابعة مساء مواجهة تجمع التطبيقية برصيد نقطتين والكلية برصيد نقطة واحدة.

التطبيقية 72 الرياضي 62

نجح فريق الرياضي عبر تشكيلته المثالية بقيادة صانع الألعاب مجدي غزاوي، في فرض حضور وأفضلية واضحة بداية المباراة، فقد أثمرت تحركات محمد جمال ومحمود ماف في إيجاد منافذ جيدة للاختراق من الأطراف، مع حضور جيد لأحمد عبيد ويوسف أبووزنة تحت السلة، فأدرك فريق التطبيقية أن مهمته ليست سهلة، ليبدأ وسام الصوص تحركاته في وسط الميدان مع إسناد من محمود عابدين وأحمد حمارشة على الأطراف، بغية توفير مساحات جيدة لعملية الاختراق أو اسقاط الكرة لأيمن ادعيس ومحمد حمدان تحت السلة، وهي المنطقة التي افتقدت لجهود محمد شاهر "الموقوف"، ومع مرور الوقت دفع مدرب الرياضي بورقتي عمار بسطامي ويزن الطويل لتعزيز سرعة ألعاب الفريق، قابله التطبيقية بورقة إبراهيم بسام لتنهتي الفترة الأولى لمصلحته بصعوبة 20-18.

مارس لاعبو الرياضي ضغطا كبيرا على تحركات نجوم التطبيقية في جميع أرجاء الملعب وفرض يوسف أبووزنة وعبدالله الجرارعة رقابة قوية على تحركات أيمن دعيس، فأطبق الرياضي بجهود واضحة لمجدي الغزاوي على مجريات اللقاء، فاتسع الفارق 10 نقاط للرياضي الذي استعان بكامل لاعبيه فأنهى الشوط الأول بتقدم مستحق 36-31.

استعاد التطبيقية عافيته في الفترة الثالثة، فشن هجمات خاطفة على سلة خصمه حتى نجح في التقدم 42-41 أعقبه تألق لمحمود عابدين بسلاح الثلاثيات ليبتعد التطبيقية 10 نقاط قابله الرياضي بهجمات خاطفة لمحمد جمال قبل أن يعود التطبيقية لإغلاق دفاعه جيدا وينهي الفترة متقدما 59-51، لكن هذا الأمر لم يمنع الرياضي رغم افتقاده لجهود علي جمال من العودة مجددا عبر محمد جمال وأبووزنة وعمار بسطامي فقلص الفارق لنقطة واحدة 60-61، لكن التطبيقية أشهر سلاح الثلاثيات مجددا فأنهى اللقاء بفوز شاق 72-62.

عدد المشاهدات : [ 2862 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .