الميدان الرياضي : التطبيقية يتخطى الرياضي في دوري السلة
التاريخ : 2014-02-08

التطبيقية يتخطى الرياضي في دوري السلة

جدد أمس جامعة العلوم التطبيقية حامل اللقب تفوقه على الرياضي 85/78 ،في المباراة التي جرت في قاعة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب،ضمن الجولة قبل الأخيرة لاياب الدوري الممتاز لكرة السلة.
كما تغلب الكلية بفارق كبير على نشامى الأردن 76/55 ،في اللقاء الذي جرى في القاعة ذاتها.

التطبيقية/85  الرياضي/78
أظهر الفريقان منذ البداية حرصهما على تحقيق الفوز، وبدأ التطبيقية اللقاء بقوة عبر صانع الالعاب وسام الصوص والى جانبه احمد حمارشة ومحمود عابدين ومن تحت السلة ايمن دعيس ومحمد شاهر الذين تمكنوا من احداث فارق بالنتيجة منذ البداية وصل الى 20-4 امام الرياضي الذي تمثل بالبداية بصانع الالعاب مجدي الغزاوي ومحمد جمال ومحمود ماف على الاطراف وتحت السلة علي جمال واحمد عبيد، وسارع مدرب الفريق عماد السعيد لطلب وقت مستقطع لتغير طريقة اللعب، ليعود الفريق للتسجيل عبر يوسف ابو وزنة وعبيد، رد عليهما دعيس بثلاثية، ثم عاد ابو وزنة لتسجيل ب»دنك» رائع بين عمالقة المنافس مختتما بها الربع الاول 23-12 لصالح التطبيقية.
واضاف ابو وزنة دنك اخر بعد متابعته كرة عمار بسطامي بديل الغزاوي مع بداية الربع الثاني انعشت فريقه الرياضي الذي اصبح يتحرك بطريقة أفضل داخل الملعب، وسجل بعدها عبيد وبسطامي لينتهي الشوط الاول بفارف سلة للتطبيقية 40-38.
تبادل الفريقان تسجيل النقاط واستمر التقارب بالنتيجة التي اختتمت الربع الثالث بتقدم التطبيقية 63-60.
استمر تبادل النقاط بين الفريقين في الربع الاخير من اللقاء الذي عاد اليه دعيس مكان حمارشة، وكثرت الاخطاء على الفريقين ابرزها احتسابه خطأ على مساعد مدرب الرياضي بسبب اعتراضه على التحكيم ليضيف التطبيقية 5 نقاط عبر الصوص وعابدين ويتقدم بفارق 8 نقاط حافظ عليها حتى النهاية ليعلن الفوز على الرياضي 85-78.

الكلية/76  نشامى الأردن/55
استهل الكلية اللقاء بتشكيلة ضمت مالك خشان واسامة الفرج واحمد نوفل والعملاقين ليث العبداللات وهشام الزيتاوي، اما منافسه النشامى فتمثل بخلدون جبارة واحمد النوايشة واحمد المومني واحمد خريس وايهاب الفرجات، الذين تمكنوا من مجاراة الكلية وابقاء النتيجة متقاربة حتى نهاية الربع الاول 16-11 للاخير.
اضاف النشامى سلتين عبر لاعبه المومني مع انطلاق احداث الربع الثاني مقلصاً الفارق الى نقطة واحدة 15-16، الكلية واجه صعوبة في الاختراق والتسجيل من تحت السلة ليغير الفريق طريقة اللعب والتوجه الى المرتدات والكرات السريعة والتي كانت الممول الاكثر للنقاط مع فرضه دفاع متقدم على المنافس افقده التركيز، لينتهي الشوط الاول بفارق مريح وصل الى 17 نقطة 46-27.
الفارق النقطي شجع مدرب فريق الكلية على اشراك لاعبيه الاحتياط وهم محمد دعيس وسعد ابو عنزة وفيصل العبادي مكان نوفل والفرج والزيتاوي بداية الشوط الثاني، ثم اكمله باشراك قيس علي واحمد الخطيب مكان خشان والعبداللات، الذين نجحوا بالحفاظ على الفارق النقطي وايضاً التقدم الى 22 نقطة بنهاية الربع الثالث 63-41.
نجح الكلية بفرض ايقاعه على المجريات مع افتتاح الربع الاخير، واشرك العملاق احمد حبوش الذي لم يواجه صعوبة في التسجيل النقاط، فيما كان رد المنافس ضعيفا عبر المومني والنوايشة، لينتهي اللقاء بفوز الكلية 76-55.
عدد المشاهدات : [ 2760 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .