الميدان الرياضي : الرياضي يثأر من الكلية في سلة الممتاز
التاريخ : 2014-01-22

الرياضي يثأر من الكلية في سلة الممتاز

الميدان- ثأر أمس فريق الرياضي من منافسه الكلية وتفوق عليه (72-68)، في لقاء جرى في قاعة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب، ضمن اياب الدوري الممتاز لكرة السلة.

وكان الكلية فاز على الرياضي في مرحلة الذهاب بالنتيجة ذاتها (72-68).

 

الرياضي /72  الكلية /68

دخل الرياضي اجواء اللقاء مبكرا، وافتتح التسجيل عبر مجدي الغزاوي وتمكن اللاعب بمساندة زملائه محمود ماف وصانع العابه يزن الطويل ومن تحت السلة احمد عبيد وعلي جمال من الابتعاد في النتيجة 17-6 امام منافسه الكلية الذي سجل انطلاقة باهتة واضاع الكثير من الكرات من خلال سوء التسديد، ومثله بداية اسامة الفرج ومالك الخشان واحمد نوفل وليث العبداللات وهشام الزيتاوي، النتيجة اثرت بمدرب الاخير هيثم الطاهر ليطلب وقتا مستقطعا من اجل توجيه التعليمات للاعبين لكن دون فائدة لتنتهي احداث الربع الاول (23-8).

اضاف الخشان ثلاثية للكلية مع افتتاح احداث الربع الثاني ونفذ الفريق الدفاع المتقدم الا ان تركيز المنافس كان افضل منه ورد بثلاثية عبر محمد جمال ومثلها للغزاوي اختتم بها الشوط الاول (44-21).

نجح الكلية مع انطلاق الشوط الثاني الذي ركز على الدفاع المتقدم وكان الحل الامثل لردع هجوم المنافس والتسجيل عبر هجمات مرتدة وسريعة عبر الفرج وخشان التي حالت دون ذلك في ظل وجود العملاق علي جمال الذي اوقف معظم كرات الكلية وهو الامر الذي جعل الفريق يركز على التسديد على السلة بعيداً عن الاخير ابرزها ثلاثية العبداللات ليتمكن من تقليص الفارق الى 12 نقطة مع انتهاء الربع الثالث (55-43).

دشن الزيتاوي انطلاقة الربع الاخير بنقطتين واضاف زميله خشان خمس نقاط بثلاثية وسلة تكفلت بايثارة منافسه مقلصاً الفارق الى 7 نقاط، وواصل الفريق دفاعه المتقدم الذي قطف ثماره بتقليص الفارق مجدداً الى نقطة وحيدة، وهو الامر الذي جعل مدرب الرياضي فادي الصباح يطلب وقتا مستقطعا لترتيب اوراقه والعودة لاجواء اللقاء، وتمكن الكلية بعدها من التقدم عبر الفرج بنقطة تم تبادلها من الفريقين قبل النهاية اللقاء باقل من دقيقة، ليتمكن الغزاوي بعدها من تسجيل ثلاثية حسم بها اللقاء لمصلحة الرياضي (72-68).

عدد المشاهدات : [ 2628 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .