الميدان الرياضي : التطبيقية يواصل الصدارة والاتحاد يقسو على نشامى الأردن
التاريخ : 2014-01-18

التطبيقية يواصل الصدارة والاتحاد يقسو على نشامى الأردن

الميدان- واصل فريق العلوم التطبيقية أمس صدارته لترتيب فرق دوري أندية الدرجة الممتازة لكرة السلة بعد أن حقق أمس فوزا متوقعا على ضيفه الجليل بنتيجة 98–53 الشوط الأول 58-19، في اللقاء الذي أقيم في قاعة الأمير حمزة بن الحسين، ضمن منافسات الجولة الأولى لمرحلة الإياب، ليرفع التطبيقية رصيده إلى 14 نقاط.

بدوره واصل فريق مدارس الاتحاد مطاردته للمتصدر، وبقي على مسافة نقطة واحدة، بعد أن حقق أمس فوزا كبيرا على حساب نشامى الأردن بنتيجة 100-34 الشوط الأول 55-9، في المواجهة التي احتضنتها قاعة الأمير حمزة أيضا.

الاتحاد 100 نشامى الأردن 34

كما هو متوقع، فقد سيطر فريق مدارس الاتحاد على كامل مجريات اللقاء، متسلحا بالخبرة الفنية للاعبيه، وسط ارتباط في صفوف فريق النشامى والذي حاول جاهدا تقليل الإصابات التي ضربت سلته خلال فترات اللعب.

فريق الاتحاد اعتمد على ألعاب فضل النجار والتي توج معظمها بإختراقات ناجحة من عمق وأطراف سلة النشامى عن طريق اختراقات علي الزعبي ونضال الشريف، في الوقت الذي تكفل فيه عبدالله أبو قورة وأحمد الدويري بعمليات المتابعة تحت السلة، كما نوع الفريق من خياراته الفنية خلال فترات اللعب، مستثمرا بطء الارتداد للمواقع الدفاعية في فريق النشامى، والذي حاول فرض رقابة على تحركات النجار ومحاولة قطع كراته تمهيدا لبناء هجمات مرتدة لتقليص الفارق النقطي، لكن الاتحاد نجح في إنهاء الشوط الأول بتقدم كبير وصريح 55-9.

بدوره حاول خلدون جبارة التمهل في عمليات الإعداد الهجومي بهدف الحفاظ على الكرة لأوطول وقت، لكن الأخطاء في التمرير وخسارة الكرات حال دون نجاح مخطط الفريق، لتأتي محاولات التسجيل بجهود فردية لايهاب خريس ومحمد المومني أو من خلال المتابعات المحدودة للكرات تحت السلة عن طريق ايهاب الفرجات واحمد النوايشة، لينهي الاتحاد الفترة الثالثة 83-18 والمباراة 100-34.

التطبيقية 98 الجليل 53

لم يترك لاعبو فريق التطبيقية فرصة أمام لاعبي الجليل لالتقاط أنفاسهم، حيث بادروا إلى الامتداد بقوة نحو المواقع الأمامية بألعاب وسام الصوص وتحركات محمد حمدان ومحمود عابدين على الأطراف، مع متابعات ناجحة لمتابعات ايمن ادعيس ومحمد شاهر تحت السلة، مع إطباق كامل على المنطقة الدفاعية للفريق وفرض رقابة صارمة على تحركات لاعبي ارتكاز الجليل محمد نوارة وبسام دراج ليتقدم التطبيقية بسهولة وينهي الفترة الأولى 25-11 قبل أن يعزز من تقدمه في الفترة الثانية بنفس تشكيلته الأساسية، في الوقت الذي لجأ فيه مدرب الجليل إلى بعض الخيارات البديلة بحثا عن مخرج لتأخره النقطي، رغم محاولات صانع ألعابه موسى السطري ولاعبي الجناح مهند طلال وأسامة مكحل لتنفيذ عدد من التحركات والتي اصطدم معظمها بصلابة دفاع التطبيقية الذي أنهى الشوط الأول متقدما 58-19.

في الفترة الثالثة أشرك مدرب التطبيقية إبراهيم بسام ويوسف العواملة وفخري السيوري لتعزيز ألعابه داخل وخارج القوس في منطقة الجليل، والأخير نشط على فترات أمام التبديلات التي أجرها التطبيقية فسجل من محاولات فردية، لكن التطبيقية الذي نفذ العديد من الأساليب الهجومية حسم الفترة الثالثة 84-37 وخرج بفوز كبير مع نهاية اللقاء 98-53.

عدد المشاهدات : [ 2758 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .