الميدان الرياضي : اتحاد السلة يتلقى المواعيد المقترحة للبطولات الآسيوية
التاريخ : 2013-12-31

اتحاد السلة يتلقى المواعيد المقترحة للبطولات الآسيوية

أمين سر الاتحاد إبراهيم الشعراوي أشار أن موعد بطولة تصفيات غرب آسيا للأندية ستقام في إيران نهاية شهر آذار (مارس) المقبل، وتقام بطولة غرب آسيا للمنتخبات الوطنية خلال شهر أيار (مايو) المقبل في الكويت، وتقام نهائيات الأندية الآسيوية في الكويت أيضا خلال شهر حزيران (يونيو) المقبل، بينما تقام بطولة كأس آسيا (ستانكوفيتش) في الصين خلال شهر تموز (يوليو) المقبل.

وفي معرض تعليقه على أهمية إعادة برمجة جدول منافسات دوري أندية الدرجة الممتازة لكرة السلة، والقيام بضغط مباريات البطولة التي تمتد لقرابة ثلاثة أشهر، أشار الشعراوي أن اتحاد كرة السلة يطلع على جميع جداول مباريات البطولات ويقوم بإجراء المناسب من حيث التعديلات، مشيرا أن ثلاثة أشهر فترة مناسبة لدوري الدرجة الممتازة.

وعن ضرورة قيام الاتحاد بتعديل الجدول بما يتناسب مع مشاركة عدد من الأندية الأردنية في البطولات الآسيوية ومشاركة المنتخب الوطني في تصفيات ونهائيات غرب آسيا، أشار الشعراوي أن القضية تستحق الدراسة من قبل المجلس قبل الخروج بالقرار المناسب بما يضمن مشاركة الفرق والمنتخبات الوطنية بصورة مشرفة، منوها أن هناك فترة شهر كامل بين انتهاء منافسات الدوري ودعوة المنتخب للمشاركة في تصفيات غرب آسيا للمنتخبات، وهي فترة تبدو مناسبة –من وجهة نظره- لعملية الاستعداد والتعاقد مع مدرب لتولي المهمة.

وكانت "الغد" أشارت قبل أسبوع إلى مطالب للأندية تدعو إلى ضرورة القيام بتعديل جدول منافسات الدوري والقيام بتقليص فترة المنافسات، حتى تتمكن من الاستعداد للمشاركة في عدد من الاستحقاقات الخارجية وفي مقدمتها أندية الرياضي ومدارس الاتحاد والعلوم التطبيقية، فضلا عن دعوة أندية أخرى لذلك لتقليص النفقات الكبيرة التي تتحملها نتيجة فترة المنافسات الطويلة.

بدوره أكد الشعراوي أن تباين آراء الأندية بين المطالبة بأن تكون فترة المنافسات طويلة أو قصيرة، يجعل من الصعوبة على الاتحاد أن يقوم بإرضائها، لذلك وجد أن فترة ثلاثة أشهر مناسبة لإقامة دوري الدرجة الممتازة.

 إلى ذلك، أشارت مصادر مطلعة أن اتحاد كرة السلة سيقوم بإجراء تعديل على جدول مباريات الدوري، انسجاما مع ضغط أجندة البطولات الآسيوية، وحتى يتم السماح للأندية الراغبة في المشاركة الخارجية الاستعداد بصورة جيدة، ولدى تحليل مواعيد جدول المنافسات يتبين أن فريق مدارس الاتحاد لعب مباراة واحدة في كل أسبوع ولمدة ثلاثة أسابيع متتالية، وهو ما ينسحب على فريق العلوم التطبيقية في حين خاض الرياضي 3 مباريات خلال ستة أيام فقط!!، ما يؤكد على ضرورة القيام بتعديل الجدول.

يذكر أن المشاركات الاساسية للرياضي ستكون في بطولة دبي منتصف الشهر المقبل، بينما يتوقع أن يخوض التطبيقية منافسات بطولة غرب آسيا للأندية ومنها في النهائيات التي تقام في الكويت.

عدد المشاهدات : [ 2400 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .