الميدان الرياضي : الاتحاد يتصدر دوري السلة
التاريخ : 2013-12-25

الاتحاد يتصدر دوري السلة

 تصدر أمس فريق مدارس الاتحاد الدوري الممتاز لكرة السلة بتحقيقه الانتصار الثاني على حساب مستضيفه الجليل 79-61 في اللقاء الذي اقيم في صالة الحسن في اربد،فيما فاز الكلية على الرياضي 72/68 في المباراة التي جرت في صالة الامير حمزة بمدينة الحسين للشباب.
واستهل نضال الشريف بداية الفترة الاولى بفاصل من تسجيل النقاط لمدارس الاتحاد حيث سجل سبع نقاط متتالية مقابل نقطتين فقط للجليل.
لكن الجليل تمكن من تقليص الفارق لنقطة عبر محمد نوارة ومصطفى عبد الله، عاد الاتحاد للتسجيل فسجل الشريف وفضل النجار من خارج القوس ولعب ابو رقية كصمام أمان تحت السلة فارتفعت النتيجة 15/6 ثم 18/6 قبل ان يفرض الاتحاد سطوته على الدقائق الأخيرة من الفترة الأولى وينهيها بنتيجة 29/10.
دخلت الفترة الثانية وبدأ ابو رقية والدويري يمارسان فاصلا من التغميس والشريف وفضل النجار يتبعان بالثلاثيات حتى انتهى الشوط الأول بتقدم المدارس 45/23.
ودشن محمد نوارة الشوط الثاني بثلاثية ومن ثم اربع نقاط متتالية ليضيق الفرق مع منافسه 45/31، استفزت نقاط نوارة لاعبي الاتحاد فلعبوا بأسلوب الدفاع الضاغط وعاد الدويري للتسجيل مع بقاء الجليل منافسا في تسجيل النقاط حتى وصلت النتيجة 54/32.
عمد الجليل إلى التهدئة في بناء الهجمات فلعب روبين أبو الليل كصانع العاب وشغل محمد باكير الأطراف  فكان هذا الأسلوب ناجعا في الحد من سرعة أداء منافسه لكن كانت الكلمة الأخيرة للخبرة والإمكانيات التي أنهت الفترة الثالثة بتقدم الاتحاد 57/44.
دخلت الفترة الأخيرة ودخل الاتحاد معها بتقديم مراسم الحسم النهائي للنتيجة  فسجل لاعبوه12 نقطة سريعة مقابل نقطة واحدة للجليل قبلغ الفارق 20 نقطة 67/ 46 قبل أن تنتصف الفترة وتعود المباراة للجمود في التسجيل.
كسر عرفات ابو خضرة الجمود بثلاثية وخرج  ليبدا فاصل الثلاثيات من مدارس الاتحاد  بتحقيق فرق اكبر  ومارس مامون فودة يسجل من تحت السلة  فيما بقي الابرز في الجليل  نوارة يسجل  بين الفينة والاخرى لتنتهي المباراة بفوز الاتحاد بفارق 18 نقطة.

الملكاوي يتعرض لكسر في القدم
تعرض حكم كرة السلة احمد ملكاوي السبت الماضي لكسر في القدم وضعت بموجه قدمه بالجبص  اثر وقوعه بحفرة في ممرات صالة مدينة الحسن بعد ان أنهى تحكيم مباراة الكلية مع الجليل في نفس الصالة يوم السبت الماضي.
اللافت في الأمر ان الحفرة لا زالت على حالها منذ أكثر من شهر تقريبا دون حل وهي ملاصقة لبوابات غرف المرافق الصحية مما يعرض اللاعبين والحكام لإصابات مفاجأة في حالة عدم الانتباه.
عدد المشاهدات : [ 3378 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .