الميدان الرياضي : خروج كيري من دورة سيدني التنسية
التاريخ : 2011-01-13

خروج كيري من دورة سيدني التنسية


الميدان - عالم التنس

 تأهلت البلجيكية كيم كلايسترز والصينية لي نا المصنفتان ثالثة وثامنة على التوالي الى الدور نصف النهائي من دورة سيدني الاسترالية الدولية للتنس البالغة جوائزها 618 الف دولار، بفوز الاولى على البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا السابعة 6-3 و6-2، والثانية على الروسية سفتلانا كوزنتسوفا 3-6 و7-6 (7-4) و6-3 امس الاربعاء في الدور ربع النهائي.
      ولم تجد كلايسترز اي صعوبة في التخلص من ازارنكا واحتاجت الى 85 دقيقة لمواصلة مشوارها نحو اللقب.
وتلتقي كلايسترز في الدور المقبل مع الروسية اليسيا كليبانوفا مع السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا 6-3 و5-7 و6-2.
      وكانت المباراة الثانية حماسية واستمرت لمدة ساعتين ونصف قبل ان تتمكن لي المصنفة الحادية عشرة عالميا من اقصاء كوزنتسوفا حاملة لقب بطولتين من الدورات الاربع الكبرى. وكانت لي بلغت هذا الدور عام 2007 عندما خسرت أمام البلجيكية كيم كلايسترز.
      وستواجه لي اليوم في نصف النهائي الصربية بويانا يوفانوفسكي المتأهلة من التصفيات التي تغلبت على الايطالية فلافيا بينيتا 6-4 و6-1.  وهذا الفوز الرابع للصينية على بطلة رولان جاروس وفلاشينج ميدوز سابقا في 11 مواجهة بين اللاعبتين.
      وقالت لي الساعية الى لقب رابع في بطولات المحترفات: كانت المباراة صعبة بسبب الطقس الحار اليوم. المواجهة صعبة دائما عندما نتبارى مع بعض. لقد تقابلنا عدة مرات.
      وتابعت لي: لم نحبذ ان نلعب مباراة طويلة، لكن كلما تواجهنا تكون المباراة طويلة. نعرف بعض جيدا، وأحيانا نتمرن سويا، لذا نعرف كيف تلعب كل واحدة منا على الملعب.
      ولدى الرجال، خرج الاميركي سام كيري المصنف الاول من الدور الثاني امام الاوكراني ألكسندر دولجوبولوف المصنف 49 بنتيجة 6-4 و6-3.
      وكان كيري الذي تأهل مباشرة الى الدور الثاني يخوض مباراته الاولى هذا الموسم، لكنه لم يصمد أكثر من 62 دقيقة أمام خصمه الاوكراني.
      وقال كيري بعد خسارته: كانت المباراة الاولى لي هذه السنة، كانت الرياح قوية هناك. انه لاعب تصعب مواجهته في الهواء القوي. يملك ارسالا قويا وهو قادر على لف الكرة بشكل مميز. سأتمرن لمدة أربعة ايام قبل بطولة استراليا المفتوحة.
      وتأتي خسارة كيري بعد خروج الدنماركية كارولين فوزنياكي المصنفة اولى لدى السيدات، ما اعتبره المنظمون انه يحصل للمرة الأولى في الدورة منذ خروج الاميركية جنيفر كابرياتي والفرنسي سيباستيان جروجان عام 2002.
وكانت المباراة الثانية التي يخوضها دولجوبولوف اليوم كونه تغلب على 
      على الاسترالي برنارد توميتش 6-7 (3-7) و6-1 و6-2 في الدور الاول، على غرار الفرنسي جيل سيمون الذي تغلب على التايواني لو ين-هسون الثامن 6-0 و6-3 في الدور الاول، وعلى البرتغالي فيديريكو جيل 6-1 و6-3.
ويلعب دولجوبولوف مع سيمون في ربع النهائي.
      وتأهل الى ربع النهائي ايضا اللاتفي ارنست جولبيس الثالث بفوزه على الروسي ايجور اندرييف 2-6 و6-4 و6-3، والصربي فيكتور ترويكي الرابع على الارجنتيني خوان انياسيو شيلا 6-2 و6-3، والفرنسي ريشار جاسكيه الخامس على الايطالي أندرياس سيبي 3-6 و7-5 و6-4.
      وخرج الاسباني جييرمو جارسيا لوبيز المصنف سابعا امام الاوكراني سيرجي ستاخوفسكي 3-6 و4-6، والايطالي بوتيتو ستاراتشي على البولندي لوكاس كوبوت 7-6 (7-5) و2-6 و6-3، والالماني فلوريان ماير على الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو 6-2 و7-5.
 وفي ربع النهائي، يلعب جولبيس مع ستاخوفسكي، وترويكي مع جاسكيه، وماير مع ستاراتشي.

دورة اوكلاند
تأهل الاسباني دافيد فيرر المصنف اول الى الدور ربع النهائي من دورة اوكلاند النيوزيلندية الدولية للتنس البالغة قيمة جوائزها 398250 دولار، بفوزه الصعب على الالماني المغمور توبياس كامكه 3-6 و7-6 (7-1) و6-4 امس.
      ويلتقي فيرر المصنف سادسا عالميا في الدور المقبل مع الالماني الاخر فيليب كولشرايبر المصنف ثامنا والذي تغلب على الاسباني مرسيل جرانولرس 6-4 و3-6 و6-2.
      وبلغ الدور ذاته الاسباني الاخر نيكولاس الماجرو المصنف ثانيا والذي تغلب على الروماني فيكتور هانيسكو 6-4 و7-6 (7-3)، والارجنتيني دافيد نالبانديان السادس والذي فاز على الالماني فيليب بتشنر 6-3 و6-2.
      وفي الدور المقبل يلعب الماجرو مع الفرنسي ادريان مانارينو الصاعد من التصفيات  والذي تغلب على مواطنه ارنو كليمان 7-5 و6-4، في حين يواجه نالبانديان الاميركي جون ايسنر المصنف ثالثا وحامل اللقب والذي تخطى الهولندي روبن هاسه 3-6 و7-6 (7-4) و7-5.
وتأهل الى الدور المقبل ايضا البرازيلي طوماس بيلوتشي المصنف سابعا بفوزه على الاسباني طومي روبريدو 6-4 و3-6 و6-1.
وخرج من الدور الثاني الاسباني البرت مونتانيس المصنف رابعا اثر خسارته امام الكولومبي سانتياجو جيرالدو 3-6 و6-4 و4-6.
ويلعب جيرالدو مع بيلوتشي في ربع النهائي.


عدد المشاهدات : [ 1523 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .