الميدان الرياضي : ماير وجورج وازارنكا وكيريلينكو وترويسكي يصلون نهاية المطاف
التاريخ : 2010-10-24

ماير وجورج وازارنكا وكيريلينكو وترويسكي يصلون نهاية المطاف

الميدان - عالمي

بلغت البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا والروسية ماريا كيريلينكو المصنفتان ثانية وسادسة على التوالي المباراة النهائية لدورة موسكو الدولية في كرة المضرب للرجال والسيدات البالغة مجموع جوائزها 715 الف يورو لكل فئة.

في الدور نصف النهائي اليوم السبت ، فازت ازارانكا على الاسبانية ماريا خوسيه مارتينز سانشيز المصنفة ثامنة 6 - 3 و6 - 3 ، وكيريلنكو على مواطنتها فيرا دوشيفينا بسهولة 6 - 1 و6 - 1.

ولدى الرجال بلغ الصربي فيكتور ترويسكي المباراة النهائية بفوزه على الاوروغواياني بابلو كويفاس 6 - 3 و3 - 3 ليضرب موعدا مع القبرصي ماركوس بغداديس المصنف رابعا او الاوزبكستاني دنيس ايستومين.

دورة ستوكهولم 

بلغ الالماني فلوريان ماير المباراة النهائية لدورة ستوكهولم الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 531 الف يورو ، اثر فوزه على الفنلندي ياركو نيمينن 4 - 6 و6 - 4 و7 - 6 (7 - 3) امس السبت في الدور نصف النهائي.

ويلتقي ماير في الدور المقبل مع السويسري روجيه فيدرر او الكرواتي ايفان ليوبيسيتش المصنفان اول ورابعا على التوالي.

وبلغ السويسري روجيه فيدرر والكرواتي ايفان ليوبيسيتش المصنفان اول ورابعا على التوالي الدور نصف النهائي ، اثر فوز الاول على مواطنه ستانيسلاف فافرينكا 2 - 6 و6 - 3 و6 - 2 ، والثاني على مواطنه ايفان دوديغ 4 - 6 و6 - 2 و6 - 4 الجمعة في الدور ربع النهائي.

في المباراة الاولى ، ضرب فافرينكا بقوة في المجموعة الاولى بعدما كسبها بسهولة 6 - 2 ، بيد ان فيدرر استعاد توازنه في الثانية وكسبها 6 - 3 قبل ان يحسم الثالثة الاخيرة في صالحه 6 - 2.

ويلتقي فيدر في الدور المقبل مع ليوبيسيتش الذي لم تكن حاله افضل من فيدرر كونه خسر المجموعة الاولى امام مواطنه دوديغ 4 - 6 ، قبل ان يكسب الثانية والثالثة 6 - 2 و6 - 4 على التوالي.

وبلغ الدور ذاته ايضا الفنلندي ياركو نيمينن بتغلبه على الاميركي جيمس بلايك 6 - صفر و6 - 2.

دورة لوكسمبورغ 

بلغت الالمانية يوليا جورج المصنفة اولى المباراة النهائية لدورة لوكسمبورغ الدولية في كرة المضرب البالغة جوائزها 220 الف دولار ، اثر فوزها على مواطنتها انجليك كيربر 6 - 4 و3 - 6 و6 - 1 في الدور نصف النهائي امس السبت.

وتواجه جورج في الدور المقبل البريطانية آن كيوثافونغ او الايطالية روبرتا فينتشي.

وستخوض جورج وهي المصنفة الوحيدة التي بقيت في المنافسة في هذه الدورة النهائي الثاني في مسيرتها الاحترافية بعد الاول في دورة باد غاشتاين النمسوية في تموز الماضي عندما توجت بباكورة القابها.

وخرجت الصربية انا ايفانوفيتش المصنفة رابعة من الدور ربع النهائي لدورة لوكسمبورغ الدولية في كرة المضرب البالغة جوائزها 220 الف دولار ، اثر خسارتها امام الالمانية يوليا جورج الثامنة 3 - 6 و1 - 6 الجمعة.

وكانت ايفانوفيتش 22( عاما) تمني النفس بحصد لقبها الثاني على التوالي بعدما استعادت نغمة الالقاب الاحد الماضي بتتويجها بلقب دورة لينتس النمسوية الدولية بفوزها على السويسرية باتي شنايدر 6 - 1 و6 - 2 في المباراة النهائية محققة لقبها التاسع في مسيرتها الاحترافية والاول منذ عام 2008 وتحديدا منذ تتويجها بلقب دورة لينتس في 20 تشرين الاول على حساب الروسية فيرا زفوناريفا 6 - 2 و6 - 1.

وتأهلت الى الدور نصف النهائي ايضا البريطانية آن كيوثافونغ بفوزها على التشيكية ايفيتا بينيسوفا 6 - 7 (3 - 7) و6 - 2 و6 - 4 ، لتضرب موعدا مع الايطالية روبرتا فينتشي التي تغلبت على البلجيكية كيرستن فليبكنز 7 - 6 (7 - 5) و6 - 1.

دل بورتو يعلن انتهاء موسمه

أعلن الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو العائد من الاصابة انه سيضع حدا لمشاركاته هذ الموسم في بطولات كرة المضرب للتركيز على الموسم المقبل.

وغاب دل بوترو 22( عاما) عن الملاعب منذ بطولة أستراليا المفوحة في كانون الثاني الماضي ، قبل ان يعود بمشاركة متواضعة في دورتي بانكوك وطوكيو في الأسابيع الماضية حيث خرج من الدور الاول في المحاولتين.

وقال دل بوترو على موقع "تويتر" الجمعة: "قررت أن أضع حدا لمشاركاتي في موسم 2010 كي أتمرن بقوة لمدة شهرين وللانطلاق في فورمة جيدة عام 2011".

وودع دل بوترو العائد من الاصابة دورة طوكيو باكرا بعد خسارته في الدور الاول امام الاسباني فيليسيانو لوبيز المصنف سادسا 3 - 6 وصفر - 6.

وكان بطل فلاشينغ ميدوز لعام 2009 يخوض مباراته الثانية فقط منذ تعرضه لاصابة في معصمه في كانون الثاني الماضي ، بعد تلك التي خسرها في الدور الاول ايضا من دورة بانكوك.

وكان دل بوترو 21( عاما) الذي يعتبر افضل لاعب ارجنتيني في الوقت الحاضر ، حقق انجازا كبيرا عندما تغلب على السويسري روجيه فيدرر المصنف اول في العالم في نهائي بطولة فلاشينغ ميدوز الاميركية في ايلول 2009 ، وهو الانجاز الذي سبقه اليه مواطنه غييرمو فيلاس في هذه البطولة عام ,1977

عدد المشاهدات : [ 1496 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .