الميدان الرياضي : الأرثوذكسي يتفوق على الوحدات في «سلة الممتاز»
التاريخ : 2012-03-12

الأرثوذكسي يتفوق على الوحدات في «سلة الممتاز»

عمان- مأمون بيضون- اربد - علي الشريف- تابع الأرثوذكسي أمس ملاحقة متصدر الدوري الممتاز لكرة السلة، فتغلب على الوحدات 71/60، في اللقاء الذي جرى في قاعة الأمير حمزة بختام الجولة الثانية لمرحلة الاياب.
ورفع الأرثوذكسي رصيده الى 16 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطتين عن كفريوبا، بينما أصبح رصيد الوحدات 12 نقطة.
وتفوق الكلية على مضيفه الأشرفية 70/66 ، في المباراة التي أقيمت في قاعة مدينة الحسن في اربد، ليصل رصيد الفائز الى 12 نقطة مقابل 9 للخاسر.

الأرثوذكسي/ 71   الوحدات/ 60
سعى الأرثوذكسي لحسم الأمور مبكرا تفاديا لأي مفاجآت، فرمى بكل ثقله بغية انجاز مأربه، فأنهى الربع الأول متقدما بفارق مضاعف 22/11 ثم بفارق 19 نقطة مع انتصاف اللقاء، مستفيدا من التحركات النشطة لصانع ألعابه تامر قطامي والتسديدات الثلاثية لانفر شوابسوقه وفارس سقف الحيط، ومتابعات زيد الخص واحمد المغربي، في حين تولى زيد الساحوري مهمة صناعة ألعاب الوحدات بالتناوب مع رامي الخطيب، بينما لعب محمد نوارة ومحمد دعيس وعلي السعدي على الاطراف، وأنيطت مهمة المتابعات تحت السلة لموسى مطلق ويوسف ابو وزنة ومنير السلعوس.
استثمر ابو وزنة ومطلق الرميات الحرة لتذليل الفارق، قبل أن ينهي سقف الحيط صيام الأرثوذكسي عن التسجيل لثلاث دقائق، وعمد الوحات لتطبيق دفاع رجل لرجل في كافة أرجاء الملعب، وانضم هشام الطوخي لمسجلي الوحدات، بينما سجل الخص بأناقة من المسافة المتوسطة، ورفع زميله انفر الفارق الى عشرين نقطة 53/33، وأصاب شادي فليفل السلة الوحدات من خارج القوس، ورد قطامي على الطوخي بهجوم خاطف 58/39.
افتتح الطوخي أحداث الربع الحاسم بتصويبة ثلاثية متقنة، وتبعه الساحوري، بينما سجل انفر من مسافة متوسطةة ومن هجوم مرتد، وتبادل ليث العبداللات والخص التسجيل من تحت السلة مع أبو وزنة، وتريث سقف الحيط قليلا قبل أن يرد على ثلاثية الساحوري، وكشف ابراهيم البراهمة عن قدراته المميزة بتسديدة بعيدة المدى عبرت سلة الأرثوذكسي، واستغل فرصة تنفيذ هجوم خاطف في الثواني الأخيرة، لكن ذلك لم يكن كافيا لدرء الخسارة، ليخرج الأرثوذكسي متفوقا بفارق احدى عشرة نقطة 71/60 ، وكان انفر هدافاً  للمباراة برصيد 24 نقطة،  وتغيب صانع العاب الأرثوذكسي عمر تكيدك بسبب وعكة صحية.

     الكلية/70  الأشرفية/ 66
 دخل الكلية أجواء المباراة سريعا وفرض تقدمه منذ البداية 6/2 ، واستمر في تفوقه معتمدا على امكانيات صانع العابه روبين أبو الليل ورياض عايش وقيس ولد علي فرفع النتيجة الى 11/2.
 بدوره عانى الاشرفية من ضعف التركيز وعدم دقة تمريراته في بداية الربع رغم محاولات خلدون جبارة صانع العابه الذي استطاع تسجيل عدة نقاط لتصبح النتيجة 15/8 ثم سجل ثلاثية فقلص الفارق الى أربع نقاط 15/11، قبل ان يحسم الكلية الربع الأول لمصلحته 19/13.
عاد الاشرفية الى أجواء المباراة واستطاع تقليص الفارق الى نقطة واحدة ومن ثم حقق التعادل بفضل تميز ابو جبارة بالتسديد الثلاثي، ثم تقدم 21/19 ليرد رائد عويس بثلاثية اعطت التقدم مرة اخرى للكلية22/21.
تبادل الفريقان التسجيل  لترتفع وتيرة الأداء بعد أن حقق الاشرفية التعادل والتقدم للمرة الثانية 27/26 ثم 29/28 ليعود الكلية ويتقدم 31/29 بعد ثلاثية احمد كنعان، ليسود بعد ذلك التعادل 33/33، قبل ان ينتهي الشوط الاول بتقدم الاشرفية 35/33.
دشن ابو جبارة الربع الثالث بثلاثية تبعه شرف محمد بسلة رفعت الفارق لسبع نقاط قبل ان يمارس الكلية دفاع رجل لرجل، ويستطيع تسجيل عدة نقاط، ليفرض التعادل نفسه مجددا، ليتقدم الكلية بعدها وينهي الربع الثالث51/48 .
واصل الكلية تقدمه مستغلا فردية أداء الأشرفية وضعف الارتداد ليرتفع الفارق الى عشر نقاط 58/48 ، مستفيدا من قدرات  ثائر ابو خضرة وقيس ولد علي في لم الكرات والتسجيل، وحاول الاشرفية جاهدا العودة للمباراة ونجح بتقليص الفارق الى أربع نقاط من خلال قصي عناني الذي اجاد الاختراق والمتابعة واستغلال امكانات ابو جبارة في تمويل الكرات ليهبط الفارق الى ثلاث نقاط، ولترتفع حدة الاثارة ، بعد ان وصل الفارق الى نقطتين 66/64 لمصلحة الكلية، اهدر بعدها الاشرفية فرصة التعديل، ليسجل الكلية أربع نقاط من رميات حرة تبعه الأشرفية بنقطتين، لتنتهي المباراة بفوز الكلية 70/66.
عدد المشاهدات : [ 1529 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .