الميدان الرياضي : موقعة مرتقبة لحسم التأهل لنهائيات آسيا بكرة السلة اليوم
التاريخ : 2012-03-05

موقعة مرتقبة لحسم التأهل لنهائيات آسيا بكرة السلة اليوم

الميدان - محليات 
يطمح الرياضي أرامكس بطل كأس الأردن لكرة السلة لانتزاع بطاقة التأهل لنهائيات أندية آسيا، وهو يخوض المواجهة الحاسمة مع دهوك العراقي، عند الساعة الرابعة عصر اليوم في بيروت. 

ويجري اللقاء المرتقب في قاعة النادي الرياضي البيروتي الذي يواجه بعده مباشرة مواطنه الشانفيل في قبل نهائي بطولة غرب آسيا.
واكتملت صفوف الرياضي بانضمام المحترفين الأميركيين الجديدين والتحاق اللاعبين المصابين، وفقا لأمين سر النادي فادي الصباح  الذي أوضح في تصريح الى «الرأي» أن لاعب الارتكاز علي جمال ما زال يعاني من آثار الاصابة، لكنه رجح أن لا يمنعه ذلك من المشاركة في المباراة.  

ويعول الرياضي على عملاق الارتكاز الأميركي بريست لودر دل محترف دهوك السابق ومواطنه كالفن صانع الألعاب المتميز، وهما سيشكلان القوة الضاربة للرياضي اليوم، الى جانب قائد الفريق عيسى كامل ولاعبي الارتكاز علي جمال وفيصل خير، في حين يمتاز علي الزعبي ومحمد جمال وعمار البسطامي ومحمد الشامي بالحيوية وسرعة الانطلاقات والتسديد المتقن من المسافات البعيدة، مع امكانية الاستفادة من القدرات التسجيلية التي يتمتع بها أحمد عبيد وعمار جبري وأحمد الدويري.
أما دهوك فيعتمد بصورة أساسية على الثنائي الأميركي مالكولم باتلز وديرك تارفر والعراقي الدولي قتيبة عبدالله، ويتولى نجم كرة السلة العراقية السابق ثامر مصطفى تدريب الفريق الذي تطور بشكل لافت في الآونة الأخيرة، ولم يكن صيدا سهلا أمام الرياضي اللبناني بطل آسيا، رغم خسارته ذهابا وايابا في دور الثمانية لدوري أندية غرب آسيا، وتمكن دهوك من التغلب على جامعة العلوم العلوم التطبيقية في الدور التمهيدي.

وكان الرياضي أرامكس فقد حظوظه في المنافسة على لقب دوري غرب آسيا اثر خسارته ذهابا وايابا بدور الثمانية أمام وصيف بطل آسيا مهرام الايراني 52/91 و55/91، وهو كان احتل المركز الرابع في مجموعته الأولى، ومن المقرر أن تقام نهائيات الأندية الآسيوية في لبنان خلال حزيران القادم.
عدد المشاهدات : [ 1631 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .