الميدان الرياضي : كريستيان تيلو .. إبن جديد من أبناء البارسا العظماء !
التاريخ : 2012-01-29

كريستيان تيلو .. إبن جديد من أبناء البارسا العظماء !

الميدان - نجم الأسبوع
ربما قد تقلصت آمال برشلونة على المنافسة على لقب الليجا بعدما تعادل أمس مع فياريال في ملعب مادريجال سلبياً ليتسع الفارق مع ريال مدريد إلى سبع نقاط، إلا أنه كسب نجم جديد قد يصبح أحد أعمدة البارسا في المستقبل القريب، ليسير على خطى تشافي هيرنانديز واندرياس انيستا وليونيل ميسي وبيدرو رودريجيز وسيرجيو بوسكيتس وغيرهم من نجوم الفريق الكتالوني الذين نشأوا في أكاديمية "لا ماسيا" للشباب.

كريستيان تيلو أحد لاعبي فريق الشباب (بارسا بي) والذي تم تصعيده بناء على قرار من بيب جوارديولا.. أكد أنه من اللاعبين الشباب الذين قد يعتمد عليهم المدرب في تشكيل البارسا بشكل أكبر خلال مباريات الفريق في مختلف البطولات، فقد شارك الجناح الأيسر في مباراة الفريق أمس أمام فياريال وسبب إزعاجاً شديداً للجبهة اليمنى للغواصة الصفراء وأرسل تمريرة سحرية بعد مرواغة الدفاع لزميله سيسك فابريجاس الذي أطلق تصويبة أبعدها الحارس دييجو لوبيز لترتطم بالعارضة وتفقد خطورتها بعد ذلك.

ويعول البارسا على لاعبيه الشباب بدلاً من دفع أموال طائلة في لاعبين من خارج برشلونة، حيث أنه في بعض الأحيان ينهي تعاقدات لاعبين بناء على قرارات من مجلس إدارة النادي من أجل تخفيض قيمة الرواتب التي تدفع سنوياً.

تيلو .. الذي تمنى البعض من عشاق البارسا أن يحل بديلاً في وقت مبكر من المباراة بدلأ من البرازيلي أدريانو - في الدقيقة 75 - الذي لم يقم بدوره بشكل كامل في الناحية الهجومية نظراً لتغلب جينات الدفاع على نظائرها في الهجوم.. بخلاف داني الفيس الذي دوماً ما يظهر أنه ظهير أيمن من طراز فريد، عندما يؤدي بالشكل المتوقع منه في أي مركز.

"تيلو" كان قد ظهر في أول مباراة رسمية له في الكأس مع برشلونة أمام هوسبيتاليت بدلاً من تشافي في الدقيقة 39، وسجل هدفاً بمجرد نزوله بدقيقتين، واستطاع تسجيل ثاني اهدافه في اللقاء (الثامن للبارسا) في الدقيقة 64، كما صنع هدفاً لكوينكا.

ومن أبرز اللاعبين الذي نشأوا في لا ماسيا جيرارد بيكي وسيسك فابريجاس وفيكتور فالديز وتشافي وانيستا وميسي وبوسكيتس وبيدرو.


عدد المشاهدات : [ 1218 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .