الميدان الرياضي : ارامكس الاردني يكمل عقد المتأهلين والرياضي يحسم صدارة المجموعة
التاريخ : 2012-01-17

ارامكس الاردني يكمل عقد المتأهلين والرياضي يحسم صدارة المجموعة

الميدان - محلي

حسم الرياضي اللبناني صدارة المجموعة الأولى بفوزه الكاسح على ذوب آهان الإيراني 104-61، فيما اكمل الرياضي ارامكس الأردني عقد الصاعدين لربع النهائي بفوزه على التلال اليمني 104-52، الأحد ضمن ختام منافسات الدور الأوّل لبطولة غرب آسيا في كرة السلة.
 

وكانت فرق الرياضي اللبناني وذوب آهان وبتروشيمي الإيرانيين ضمنت عبورها لربع النهائي في وقت سابق.
 

ويستكمل الدور الأول بإقامة منافسات المجموعة الثانية التي يستضيفها نادي الشانفيل اللبناني على ملعبه في ديك المحدي اعتباراً من 25 كانون الثاني/يناير الحالي، بمشاركة مهرام الإيراني وصيف بطل غرب آسيا ووصيف بطل الأندية الآسيوية، والمتحد اللبناني والعلوم التطبيقية الأردني ودهوك العراقي.
 

تجدر الإشارة إلى أن الفرق تتواجه في الدور الأول ضمن مجموعتين وبنظام الدوري من مرحلة واحدة ثم يخرج صاحبا المركز الخامس من السباق.
 

 وفي الدور ربع النهائي تلتقي الفرق وفق أسلوب المقص فيلعب أول الأولى مع رابع الثانية...وعلى كل فريق أن يسبق منافسه للفوز بمباراتين من أصل ثلاث ليبلغ الدور نصف النهائي، أما في النهائي فيحرز اللقب الفريق الذي يسبق منافسه للفوز في 3 مباريات من اصل 5.
 

وتتأهل ثلاثة أندية مبدئيا من غرب آسيا الى بطولة الأندية الآسيوية، أما في حال كان مستضيف البطولة من منطقة غرب آسيا فإن عدد ممثلي المنطقة سيرتفع تلقائياً إلى 4 أندية، على أن تكون من أربع دول مختلفة.
 

ولم يجد الرياضي صعوبة في حسم اللقاء لمصلحته بعدما فرض حصارا على مفتاحي اللعب في خصمه أي الأميركي لورين وودز والدولي الايراني أوشين سهاقيان، منهيا اللقاء لمصلحته بفارق كبير ما سيمنحه افضلية الملعب في ربع النهائي حيث سيلتقي رابع المجموعة الثانية.
 

وكان لورين وودز (31 نقطة و26 متابعة) الذي ساعد الرياضي على إحراز لقب الأندية الآسيوية العام الماضي أفضل مسجل في المباراة، كما برز زميله ومواطنه ديواريك سبنسر من الرياضي (30 نقطة).
 

الرياضي ارامكس – التلال
 

أكمل الرياضي ارامكس عقد الفرق المتأهلة عن المجموعة الأولى إلى الدور ربع النهائي بفوزه السهل جدا على التلال اليمني 104-52 (الارباع (24ـ9 و25ـ21 و25ـ16 و30ـ6).
 

وكان الأردني ايمن دعيس (20 نقطة و16 متابعة) أفضل مسجل في المباراة، وبرز أيضا زميلاه فادي السقا (18 نقطة و8 متابعات) وعلي الزعبي (17 نقطة و7 تمريرات حاسمة)، فيما كان الفرنسيان ميشال سابلانا (16 نقطة و9 متابعات) وممادي مكالي (14 نقطة و8 متابعات) الأفضل في الفريق اليمني.

 

عدد المشاهدات : [ 1710 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .