الميدان الرياضي : رئيس اللجنة الأولمبية الدولية يزور الأردن
التاريخ : 2022-09-21

رئيس اللجنة الأولمبية الدولية يزور الأردن

 باشرت اللجنة الأولمبية الأردنية، تحضيراتها من أجل استقبال سعادة الدكتور توماس باخ والذي يزور الأردن يومي 22و23 من شهر أيلول الحالي، وذلك في إطار زيارته للمنطقة.

وتأتي هذه الزيارة في إطار حرص رئيس اللجنة الأولمبية الدولية على زيارة الدول الأعضاء والتعرف على المشاريع والبرامج الرياضية وتوطيد العلاقات مع الدول.

وتُمثل هذه الزيارة لرئيس اللجنة الأولمبية الدولية للمكانة الرياضية الكبيرة التي يحظى بها الأردن على الساحة الرياضية الدولية.

وبدأ فريق عمل اللجنة الأولمبية الأردنية في التحضير لهذه الزيارة الهامة من حيث تجهيز كافة الأمور اللوجستية لرئيس اللجنة الأولمبية الدولية وفريقه المرافق.

ويتولى الدكتور توماس باخ رئاسة اللجنة الأولمبية الدولية منذ عام 2013 وهو الرئيس التاسع للمنظمة الرياضية الأكبر في العالم، وهو كذلك بطل أولمبي سابق في رياضة المبارزة، حيث كان قد توج بالميدالية الذهبية في منافسات الفرق بسلاح الفلوريه بأولمبياد مونتريال عام 1976، وهو أول بطل أولمبي يتم انتخابه رئيساً للجنة الأولمبية الدولية.

وولد الدكتور باخ يوم 29 كانون الأول عام 1953 في مدينة فورتسبورغ الألمانية وحصل في عام 1983 على شهادة الدكتوراة في القانون.
عدد المشاهدات : [ 218 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .