الميدان الرياضي : الأندية الأقرب للمربع الذهبي !!
التاريخ : 2021-03-04

الأندية الأقرب للمربع الذهبي !!

الميدان-محليات

 

 

تختتم مباريات الدور الأول من بطولة درع الاتحاد الأردني لكرة القدم لموسم 2021، بإقامة مواجهتان يوم الخميس، الأولى تجمع الرمثا بالفيصلي، والثانية يتقابل الوحدات مع نظيره معان، فيما يكون الجمعة هو اليوم الأخير للدور الأول بلعب مباراة السلط وشباب العقبة، وتليها مواجهة الجزيرة والحسين.

وضمن فريق الجليل التأهل عن المجموعة الرابعة بشكل رسمي، بعد تحقيقه الفوز في المبارتين السابقتين، الأولى على حساب السلط بهدف دون رد، وبذات النتيجة على فريق شباب العقبة، ليكون أول الواصلين للدور الثاني، بانتظار مباريات الجولة الثالثة لتحديد الفرق المتأهلة للدور الثاني.

ولحساب المجموعة الأولى، انحصرت بطاقة التأهل بين فريقي معان والوحدات " بطل النسخة الماضية " على الصعود للدور الثاني، والفريقان تغلبا على فريق سحاب في الجولتين الماضيتين بذات النتيجة بهدف دون رد، وفي هذه الحالة، فإن الفريق الفائز من مواجهة الغد سيضمن الوصول للمربع الذهبي، وفي حالة التعادل سيتم اللجوء إلى اللعب النظيف والبطاقات الملونة لكل فريق، وفي حال التساوي، سيتم اللجوء للقرعة.

الحال يختلف في المجوعتين الثانية والثالثة، فإن مواجهتي الرمثا والفيصلي ولقاء الجزيرة والحسين، سيتحدد المتأهل مباشرة بأي نتيجة دون الدخول في داومة الحسابات، فبعد فوز الرمثا بهدفين على البقعة، وانتصار الفيصلي على البقعة بثلاثية، فإن فوز أي فريق على الآخر يعني تأهله لنصف النهائي، وفي حالة التعادل، فإن البطاقة ستتجه نحو " الأزرق السماوي " فريق الفيصلي.

أما المجموعة الثالثة، فإن الكفة متساوية بين الحسين والجزيرة من ناحية القوة والأداء عطفاً على ما قدمه كل فريق في المواجهة الماضية أمام شباب الأردن، وتسجيل كل فريق ثلاثة أهداف في مرمى الشباب، ولكن ما سيسعف الحسين في حال نهاية المباراة بالتعادل هو عدم تلقيه أي هدف في المباراة، أما الجزيرة، فإن الفوز ولا سواه سيمنحه بطاقة العبور للدور الثاني، عدا ذلك ستكون البطاقة لصالح " الغزاة ".

عدد المشاهدات : [ 447 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .