الميدان الرياضي : وزيرة الرياضة اللبنانية تطلق مبادرة لاستئناف النشاط !!
التاريخ : 2021-02-16

وزيرة الرياضة اللبنانية تطلق مبادرة لاستئناف النشاط !!

الميدان-عربية

 

تابعت وزيرة الشباب والرياضة في حكومة تصريف الأعمال فارتينه أوهانيان تواصلها مع الاتحادات الرياضية لبحث سبل التعجيل باستئناف الأنشطة الرياضية.

واستمعت الوزيرة أوهانيان من رئيس مصلحة الرياضة في الوزارة محمد عويدات إلى حصيلة اجتماعه بالأمس مع اللجنة العلمية لمكافحة وباء كورونا، وموافقتها على المبادئ الواردة في الدراسة المُعدة من قبل الوزارة، ومن ضمنها التوصية بالسماح للرياضات الفردية والجماعية التي تُمارس في الهواء الطلق بمباشرة الأنشطة مطلع الأسبوع المقبل.

وقالت أوهانيان "سنواصل الجهود للتعجيل باستئناف الأنشطة الرياضية ضمن الضوابط الصحية، وقد بدأنا نتلّمس تفهّم اللجنة العلمية وآمل أن يندرج ذلك على اللجنة الوزارية، وسنتلقي مع اللجنة العلمية مجدداً للبت بموضوع الألعاب الجماعية التي تُمارس في الهواء الطلق".

وأضافت "وتسهيلاً منا لإيجاد كل السبل لحل العُقد، تواصلت مع اللجنة العلمية، ورتبت لعقد لقاء عصر اليوم يضم ممثل عنها إلى جانب رئيس الاتحاد اللبناني للمواي تاي سامي قبلاوي ورئيس الاتحاد اللبناني للقوة والتربية البدنية حسنين مقلد في حضور رئيس مصلحة الرياضة في الوزارة محمد عويدات، للبحث في موضوع الأندية الصحية المُرخّصة وإمكانية تسريع فتحها ولو بنسبة محدودة وضوابط مشددة".

وختمت أوهانيان "نتفهم مطالب القطاعات المرتبطة بالوزارة، إذ أن هناك آلاف العاملين أو المستفيدين منها كأفراد ومجموعات وعلينا أن نعمل للتخفيف عن كاهلهم والمساعدة في حل مشاكلهم، خصوصاً أن القطاع الرياضي شهد ندرة في الإصابات بفيروس كورونا".(كووورة)
عدد المشاهدات : [ 227 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .