الميدان الرياضي : أهلي دبي بطلاً للسوبر في الثواني الأخيرة !!
التاريخ : 2021-01-23

أهلي دبي بطلاً للسوبر في الثواني الأخيرة !!

توج شباب الأهلي بلقب كأس سوبر الخليج العربي، أمس الجمعة، بعد فوزه على الشارقة بهدف دون مقابل، على ستاد آل مكتوم بنادي النصر.

ويدين شباب الأهلي بهذا الفوز للمدافع محمد مرزوق، صاحب هدف المباراة الوحيد، برأسية قوية في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع للمباراة.


طغى الأداء التكتيكي والحذر الدفاعي على الفريقين، مع أفضلية نسبية في السيطرة لصالح شباب الأهلي، ولكن دون أي اختبار حقيقي لحارسي المرمى طوال الدقائق الأولى.


وظلت الكلمة العليا لمدافعي الفريقين الذين أوقفوا أي خطورة، ولم تكن هناك فرصة حقيقة للتسجيل حتى الدقيقة 41، عندما فاجأ إيجور كوناردو، لاعب الشارقة، الجميع بتسديدة قوية تصدى لها ماجد ناصر، حارس شباب الأهلي.


وحافظ الفريقان على رتم الأداء نفسه في الدقائق الأولى للشوط الثاني.

وأجرى شباب الأهلي تعديلا على دفاعه، بإخراج صنقور، وتحويل وليد عباس، من قلب الدفاع إلى ظهير أيسر، فيما نزل البديل محمد مزروق للعب كقلب دفاع.

وظل الالتزام التكتيكي قائما من قبل لاعبي الفريقين، وبقيت الأفضلية النسبية لشباب الأهلي، مع ميل الأداء إلى الهدوء في الثلث الأخير من المباراة، ولم يلجأ مدرب الشارقة إلى الأوراق البديلة لتنشيط أداء فريقه الهجومي.
ولعب كارتابيا، كرة عرضية لشباب الأهلي في الدقيقة 72، لكن زميله إيجور جيسوس، قابلها بصدره بدلاً من رأسه وهو على بعد خطوات من مرمى الشارقة، لتضيع فرصة هدف أول في المباراة.

 
وشهدت الربع ساعة الأخيرة، سيطرة مطلقة من شباب الأهلي، مع تراجع كامل من الشارقة، والذي حاول تنظيم هجمات مرتدة، إلا أنه افتقد السرعة والكثافة العددية المطلوبة لتشكيل الخطورة.


وأجرى مدرب الشارقة، تغييريين هجوميين بنزول ماجد سرور وكايو لوكاس، وقابله مدرب شباب الأهلي، بالدفع بلاعبه الهجومي محمد جمعة "بيليه".


وزاد التوتر في الدقائق الأخيرة، ما تسبب بتوقف المباراة أكثر من مرة.

وألغى الحكم ركلة جزاء احتسبها لشباب الأهلي في الدقيقة 86، بعد العودة إلى تقنية الفيديو، حيث تأكد من عدم تعمد ميلوني، لاعب الشارقة، لمس لكرة بيده داخل منطقة الجزاء.

وفي الوقت الذي يستعد فيه الجميع لركلات الترجيح من نقطة الجزاء، خطف محمد مرزوق، هدف المباراة لشباب الأهلي في الدقيقة 4 (الأخيرة) من الوقت بدل الضائع للمباراة.
 
عدد المشاهدات : [ 430 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .