الميدان الرياضي : الأهلي يسترد اللقب من الوحدات !!
التاريخ : 2021-01-23

الأهلي يسترد اللقب من الوحدات !!

أعاد الأهلي بطولة دوري السلة الممتاز " كومهو " لكرة السلة إلى خزائنه من جديد، بعد فوزه على الوحدات في المباراة الثالثة بين الفريقين في الدور النهائي من البطولة بنتيجة 77/73، في المباراة التي أقيمت مساء الجمعة على صالة الأمير حمزة في مدينة الحسين للشباب.



وتوج اللاعب محمود عابدين من فريق الوحدات كأفضل صانع ألعاب في الدوري، أفضل خاطف كرات من فريق الجليل اللاعب إبراهيم حماتي، أفضل ريباوند خالد أبو عبود من فريق كفريوبا، أفضل مسجل في الدوري من فريق الوحدات أمين أبو حواس، أفضل لاعب مسجل النقاط الثلاث من فريق الجبيهة سامي بزيع إضافة إلى حصده جائزة أفضل لاعب في البطولة.

 


أما أفضل خمسة لاعبين في بطولة الدوري، وهم : سامي بزيع - فريدي إبراهيم - أمين أبو حواس - محمد شاهر - أحمد أبو عبيد.


وتوج فريق كفريوبا بالميدالية البرونزية بعد حصده المركز الثالث من فريق الجبيهة، فيما تقلد فريق الوحدات الميدالية الفضية، أما الميدالية الذهبية فكانت من نصيب صاحب اللقب فريق الأهلي.

 


وبالعودة لمجريات المباراة، دخل الوحدات بتشكيلة مكونة من : محمود عابدين - يوسف أبو وزنة - نادر أحمد  - أمين أبو حواس - أحمد حمارشة، فيما كانت تشكيلة الأهلي كالآتي : زيد عباس - محمد شاهر - سام دغلس - غيث الفرج - فريدي ابراهيم.

 


بداية المباراة جاءت قوية من الطرفين، فقد حاول الأهلي بتسجيل أكبر عدد من النقاط في أقصر فترة زمنية ممكنة، ليحد من طموحات فريق الوحدات بعودة الأمل له بالتتويج باللقب، ويتقدم الأهلي مع نهاية الربع الأول بفارق نقطي وصل إلى 4 نقاط بنتيجة 21/17.



الثلاثيات وعودة الوحدات .. كان عنوان الربع الثاني من لقاء الأهلي والوحدات الثالث ضمن سلسلة مباريات الدور النهائي من بطولة الدوري، الأهلي وبعد أن وسع الفارق إلى أكثر من 10 نقاط في مجريات اللقاء، عاد الوحدات للواجهة من جديد وعدل النتيجة معه إلى 35 نقطة لكل فريق، قبل أن يتقدم عليه مع نهاية الشوط الأول بفارق نقطة واحدة 39/38.



أحمد حمارشة ومحمود عابدين قادا هجوم الوحدات على أكمل وجه مع بداية الربع الثالث من اللقاء، ووسعوا الفارق إلى 14 نقطة لصالح الأخضر بفضل الثلاثيات التي سجلها عابدين وحمارشة، واعتماد الأهلي بشكل كبير على التسجيل من خارج القوس وضياع العديد من الكرات من تحت السلة، لينهي الوحدات الربع قبل الأخير بفارق تسعة نقاط وبواقع 64/55.



الأهلي لم يرمِ المنديل في الربع الأخير، وفرض نفسه بقوة في الدقائق الخمسة الأولى من الربع، قبل أن يتقدم رجال المدرب عبد الله أبو قورة بفارق نقطة واحدة ب 67 مقابل 66 نقطة للوحدات، قبل أن تشتعل المباراة بدقائقها الأخيرة ويحسمها الأهلي لصالح بنتيجة 77/73 ويتوج بطلاً لبطولة الدوري للمرة الرابعة والعشرين في تاريخه.(ملاعب)

عدد المشاهدات : [ 323 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .