الميدان الرياضي : الجليل يصعد للمحترفين !
التاريخ : 2021-01-23

الجليل يصعد للمحترفين !

ضمن فريق الجليل رسميا، صعوده إلى دوري المحترفين لكرة القدم، قبل نهاية دوري الدرجة الأولى بأسبوع، وذلك عقب تغلبه أمس على فريق السرحان 2-0 في المباراة التي جرت على ستاد الأمير محمد بالزرقاء، ضمن مباريات الأسبوع الثاني عشر وقبل الأخير.

 

 

وسجل هدفي المباراة كل من وليد درايسة في الدقيقة 45 وليث مقابلة في الدقيقة 66.
وبهذا الفوز أضحى رصيد الجليل 28 نقطة في المركز الأول، ليضمن الصعود لدوري “النجوم”، وتنتظره مواجهة أخيرة أمام ذات راس في الأسبوع الأخير للدوري.

 


وفي اللقاء الثاني الذي أقيم أمس على ستاد الكرك، واصل ذات راس رحلته لخطف البطاقة الثانية، عندما تغلب على اتحاد الرمثا 3-1، وسجل أهداف ذات راس علاء الشلوح، أحمد حجاج ورعد النعيمات، وسجل للخاسر حسام الشرعة.

 


وبهذا الفوز، أصبح رصيد ذات راس 25 نقطة، وأمامه مواجهة مفصلية أمام الجليل في الأسبوع الأخير، وفي حال فوزه عليه، فإنه سيرافقه إلى دوري الاضواء.


وفي اللقاء الثالث، تغلب البقعة على كفرسوم 1-0 على ستاد الأمير هاشم، وسجل صلاح أبو السيد هدف المباراة الوحيد في الحصة الثانية من المباراة، ليصبح رصيد البقعة 24 نقطة، وبات بحاجة للفوز في اللقاء الأخير أمام مغير السرحان بانتظار خدمة من الجليل أمام ذات راس لضمان مرافقته إلى دوري المحترفين.

 


وتقام عند الساعة الثانية من عصر اليوم مباراتان في ختام الأسبوع، حيث يلتقي بلعما (22 نقطة) مع الطرة (20 نقطة) على ستاد الأمير هاشم، في مواجهة صعبة على الفريقين، والتعادل فيها ممنوع، حيث سيفقدان آخر الفرص للحاق بالفرق التي تتنافس لمرافقة الجليل لدوري الكبار.

 


بلعما الذي تلقى ضربة قاصمة بتخسيره مباراته أمام الجليل 0-3، مطالب بتحقيق الفوز ومواصلة رحلة المنافسة، ويملك مباراة أخيرة أمام دار الدواء، وفي يد المدير الفني للفريق محمد المحارمة، العديد من الأسماء القادرة على تحقيق الفوز أمثال عدي شديفات، محمد طه، أحمد جمال، مهند درسية والمميز في ترجمة الفرص إلى أهداف عبدالهادي المحارمة.

 


على الجهة المقابلة، فإن مدرب الطرة ظاهر السردية، يعي بأن فرصة فريقه ستتقلص نهائيا في حال تعادله، ويسعى بكل قوة لتحقيق الفوز وانتظار مباراة سهلة في الجولة الأخيرة أمام الكرمل، لذلك فهو سيعمل على تسريع وتيرة الألعاب الهجومية من خلال توليفة تقودها خبرة حازم جودت، عمار أبو عليقة، عثمان الخطيب، مهند العزة وخالد البري.

 


وفي اللقاء الثاني الذي يعتبر “تحصيل حاصل”، يلتقي دار الدواء (14 نقطة) مع العربي (10 نقاط) على ستاد الأمير محمد في الجولة المقبلة .


ومن المقرر ان يصدر اتحاد كرة القدم مطلع الأسبوع الحالي جدول مباريات الأسبوع الأخير، حيث من المتوقع أن تتم إقامة كل المباريات بالتوقيت ذاته، خصوصا تلك التي ستجمع الفرق التي تتنافس لمرافقة الجليل لدوري الأضواء.

المباريات التي تؤثر على مسيرة الدوري، هي تلك التي تجمع الكرمل مع الطرة، بلعما مع دار الدواء، الجليل مع ذات راس، البقعة مع مغير السرحان، وبقية المباراة تعتبر هامشية وتجمع منشية بني حسن مع اليرموك، العربي مع السرحان وكفرسوم مع اتحاد الرمثا.(الغد)

 
عدد المشاهدات : [ 377 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .