الميدان الرياضي : رحيل ميسي وسواريز عن برشلونة .. كارثة حقيقة بلغة الأرقام
التاريخ : 2020-09-02

رحيل ميسي وسواريز عن برشلونة .. كارثة حقيقة بلغة الأرقام


– سلطت صحيفة آس الإسبانية الضوء على التأثير السلبي الكبير الذي سينتج عن مغادرة ليونيل ميسي ولويس سواريز لبرشلونة خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.


ومن الوارد جداً رحيل هذا الثنائي الرائع خلال الصيف الجاري، حيث تلقى سواريز مكالمة من المدرب الهولندي رونالد كومان يبلغه فيها أنه خارج خططه في الموسم المقبل، بينما طلب ليونيل ميسي من إدارة النادي الرحيل لرغبته بالانتقال إلى نادٍ آخر.

وأوضحت الصحيفة في تقريرها أن برشلونة سيواجه مشكلة كبيرة في تعويض هذين اللاعبين على الصعيد التهديفي، وسيكون بحاجة للتعاقد مع لاعبان أو ثلاثة لاعبين قادرين على تسجيل 50 إلى 60 هدف كل موسم، وهو أمر معقد للغاية في ظل الظروف الاقتصادية الحالية.

ميسي وسواريز هما ثلثي قوة برشلونة
وأضاف التقرير أن ميسي وسواريز ساهما بتسجيل 74 هدفاً لبرشلونة خلال الموسم المنتهي من أصل 110 أهداف سجلها الفريق في جميع المسابقات، وهو ما يشكل 68% من الأهداف الإجمالية.


تطور أرقام الأقمصة في كرة القدم

وأحرز النجم الأرجنتيني 31 هدفاً وصنع 16 آخرين للاعبين غير سواريز، بينما أحرز المهاجم الأوروجوياني 21 هدفاً وقدم 6 تمريرات حاسمة للاعبين غير ميسي، بالإضافة إلى ذلك صنع كل منهما للآخر 16 هدفاً.

الأمر الملفت للانتباه أنه رغم روعة هذه الأرقام، إلا أنها الأسوأ لهما منذ وصول سواريز إلى برشلونة، علماً أنهما سجلا 478 هدفاً خلال السنوات الستة الأخيرة، وصنعا 244 هدفاً، وهذا يوضح إلى أي مدى سيتأثر الفريق برحيلهما معاً.

عدد المشاهدات : [ 211 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .