الميدان الرياضي : نهائي الأبطال بدون جماهير ونادي يعلن إفلاسه !!
التاريخ : 2020-04-02

نهائي الأبطال بدون جماهير ونادي يعلن إفلاسه !!

يبدو أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والاتحادات الوطنية حريصة على إكمال المواسم المحلية والقارية لعام 2019-2020 قبل بداية الموسم القادم، بعدما توقفت المنافسات في الوقت الحالي بسبب أزمة فيروس كورونا الجديد.


ونظمت "يويفا" اجتماعا، اليوم الأربعاء، عبر تقنية الفيديو، ناقش عقود اللاعبين وفترة الانتقالات وسط أزمة فيروس كورونا، لكن تقريرا لصحيفة "الإندبندنت" البريطانية، كشف أن مناقشات مفصلة جرت بالفعل حول مصير هذا الموسم، واتفقت الآراء جميعا على ضرورة استكمال المسابقات المتوقفة.


وأشار التقرير أيضا إلى أنه بات خيار إقامة نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا وكذلك نهائي الدوري الأوروبي دون جماهير، مطروحا بشكل كبير.


وأنشأ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم مجموعتي عمل لإيجاد حلول للأزمة، إحداهما بشأن الأمور اللوجستية في الدوريات، والأخرى متعلقة بالمسائل المالية، في الوقت الذي يأتي فيه ضغط مالي كبير من عقود البث والخسارة المحتملة لعشرات الملايين، وعدم وجود دخل من المباريات، الأمر الذي يضع الأندية بالفعل تحت ضغط اقتصادي كبير.


وبسبب أزمة فيروس كورونا، قرر نادي زيلينا، وهو أحد أندية القمة في سلوفاكيا، يوم أمس، تسريح 17 لاعباً دفعة واحدة، فضلاً عن تقديم طلب رسمي لإشهار إفلاسه، بعدما رفض اللاعبون طلب تخفيض أجورهم لتفادي هذه الأزمة. وهي خطوة اتخذتها العديد من الأندية وحتى الكبرى منها.
عدد المشاهدات : [ 1242 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .