الميدان الرياضي : اتحاد العاب القوى الأمريكي يطلب تأجيل أولمبياد طوكيو
التاريخ : 2020-03-22

اتحاد العاب القوى الأمريكي يطلب تأجيل أولمبياد طوكيو

طالب الاتحاد الأمريكي لألعاب القوى، اليوم السبت، بتأجيل دورة الألعاب الأولمبية «طوكيو 2020»، بسبب تفشى فيروس كورونا المستجد فى معظم أنحاء العالم .

ودعا اتحاد ألعاب القوى الأمريكى في رسالة إلى سارة هيرشلاند، الرئيسة التنفيذية للجنة الأولمبية الأمريكية، اللجنة المحلية، لمطالبة الأولمبية الدولية بتأجيل ألعاب طوكيو، التى من المقرر أن تقام بين 24 يوليو و 9 أغسطس المقبلين.

وقال ماكس سيجيل، الرئيس التنفيذي للاتحاد الأمريكي لألعاب القوى، في رسالته: "بالتأكيد ندرك تداعيات هذا المطلب، وحقيقة محاولة التنسيق بشأن الأمور اللوجستية المتعلقة بتأجيل الأولمبياد، ما بين جداول الرياضيين الاخرين والاتحادات الرياضية وكافة الأطراف المعنية، لكن البديل في المضي قدما في ظل هذا الوضع العالمي، لا يصب في مصلحة رياضيينا" .

وطالبت اللجنة الأولمبية الأمريكية، أمس الجمعة، الرياضيين بمواصلة إعدادهم رغم انتشار وباء فيروس كورونا، كما واصلت اللجنة الأولمبية الدولية ضغطها، رغم الأزمة الصحية العالمية، وقالت إن الدورة ستقام في موعدها.

وأقرت منظمة الصحة العالمية، نهاية الأسبوع الماضي، أن المرض الذي أودى بحياة أكثر من 11 ألف شخص تحول ليصبح وباء عالميا، بينما تحولت كوريا الجنوبية وإيران وإيطاليا إلى مراكز لتفشي الإصابة بكورونا خارج الصين.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية، أن الحالات المؤكدة للإصابة بالفيروس القاتل بلغت 256 ألف إصابة، بينما وصلت حصيلة الوفيات جراء فيروس كورونا حول العالم إلى أكثر من 11109 شخص، وتم تسجيل العدد الأكبر للوفيات في إيطاليا، وتليها الصين.

ونتيجة لتفشي فيروس كورونا وانتشاره، أعلن المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم جيبريسوس، تعديل وصف المرض إلى “وباء عالمي”، مؤكدًا قلق المنظمة من فشل جهود الحكومات في وقف تفشي الفيروس القاتل.
عدد المشاهدات : [ 860 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .