الميدان الرياضي : الوحدات إلى النهائي سر
التاريخ : 2020-02-15

الوحدات إلى النهائي سر

 أنس عشا
تأهل الوحدات لنهائي بطولة درع الاتحاد الأردني لكرة القدم بفوزه على شباب الأردن بهدفين دون رد، في مباراة نصف النهائي التي جمعتهما على ستاد الملك عبدالله بالقويسمة.

تشكيلة الوحدات: أحمد عبد الستار، طارق خطاب، يزن العرب، فراس شلباية، محمد الدميري، أحمد ثائر، رجائي عايد "أحمد الياس"، أحمد سمير"مهند سمرين"، فهد اليوسف "إبراهيم الجوابرة"، هشام الصيفي "يزن ثلجي"و عبد العزيز إنداي "شاهر شلباية".

تشكيلة شباب الأردن: رشيد رفيد، مصطفى الكزعر، محمد الرازم، وسيم واصف، شوقي القزعة، قصي الجعافرة، ماهر حجازي صالح، رزق بني هاني"لؤي عمران"، ورد البري"كيكي بنيامين"، فضل هيكل و محمد عصام" أويس زيادات".

كانت بداية اللقاء مفتوحة هجومياً من الفريقين رغم عدم خطورة الفرص بالشكل المطلوب، حيث غلب التسرع على اللاعبين في الربع الساعة الأولى، واعتمد الوحدات على نفس تشكيلة مباراة السلط باستثناء يزن ثلجي الذي قرر المدرب عبدالله أبو زمع زيادة العدد في وسط الملعب بزج رجائي عايد بدلاً منه، فيما دفع مدرب شباب الأردن محمد الحديد بلاعب الفريق ورد البري منذ بداية اللقاء بعد أن غاب عن مواجهة معان في ختام دور المجموعات.

وافتتح الوحدات التسجيل من ركنية رفعها أحمد سمير وأحدثت دربكة بعد أن ارتدت من الحارس رشيد رفيد ليتابعها طارق خطاب في الشباك عند الدقيقة "27"، فيما كان رد شباب الأردن خجولاً حيث تأخر التهديد الحقيقي الأول بعد الهدف إلى الدقيقة "42" عندما أرسل محمد الرازم قذيفة ارتطمت بعارضة مرمى الحارس أحمد عبد الستار.

مع بداية الشوط الثاني عاد أبو زمع للرسم التكتيكي "4-2-3-1" بسحب المهاجم التونسي هشام السيفي والدفع بالجناح يزن ثلجي، ليشغل الأخير دفاع الشباب بتحركاته إلا أنه افتقد للتركيز في أغلب الأحيان، فيما غابت الفرص الحقيقة عن الحارسين أحمد عبد الستار ورشيد رفيد.

وواصل لاعبوا شباب الأردن انكماشهم الدفاعي في النصف ساعة الأخيرة للقاء رغم دفع الحديد بالمحترف الإيفواري الجديد كيكي بنيامين، فيما استشعر لاعبوا الوحدات ضرورة حسم الفوز مما دفعهم للإندفاع نحو مناطق أسود غمدان إلا أن رفيد تألق وأنقذ مرماه من ثلاثة أهداف بطريقة رائعة، بتصديه لكرتان صاروخيتان لأحمد سمير وأحمد الياس بالإضافة لرأسية متقنة من المحترف السوري فهد اليوسف.

وبينما كان اللقاء يلفظ أنفاسه الأخيرة أحرز المحترف السنغالي عبد العزيز إنداي الهدف الثاني للوحدات، حاسماً الفوز والتأهل للأخضر الذي حظي بدعم جماهيري كبير في المباراة.


 
عدد المشاهدات : [ 862 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .