الميدان الرياضي : إبراهيموفيتش ضد كريستيانو رونالدو
التاريخ : 2020-02-12

إبراهيموفيتش ضد كريستيانو رونالدو

يستضيف فريق ميلان نظيره يوفنتوس مساء الغد الخميس في مباراة ذهاب نصف نهائي بطولة كأس إيطاليا على ملعب سان سيرو.

المواجهة ستكون خاصة للغاية حيث ستكون أول مباراة لزلاتان إبراهيموفيتش ضد فريقه السابق يوفنتوس منذ عودته لإيطاليا، وكذلك أول لقاء له ضد رونالدو بقميص البيانكونيري.

 

لكنها ليست المواجهة الأولى على الإطلاق بين رونالدو وإبراهيموفيتش، في الأسطر المقبلة سنستعرض أبرز المواجهات بينهما:

 

  •  
    #1 المواجهة الأولى

    أول مباراة بين اللاعبين كانت ودية في أبريل 2004 كتحضير لبطولة أمم أوروبا التي أقيمت في البرتغال في ذلك العام وشارك فيها كريستيانو رونالدو كبديل في الشوط الثاني للويس فيجو.

    المواجهة انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق ولم يسهم إبراهيموفيتش أو كريستيانو رونالدو في أي هدف من الأربعة في تلك المباراة.

  • #2 أول الرسميات

    بالرغم من لعبهما لمباراة ودية في 2004 تأخرت أول مواجهة رسمية بين كريستيانو رونالدو وزلاتان إبراهيموفيتش لأكتوبر من عام 2008.

    المواجهة كانت في دور المجموعات من تصفيات كأس العالم ولُعبت في السويد بمشاركة الثنائي كأساسيان وانتهت بالتعادل السلبي دون أهداف.

  • #3 أول مواجهات الأندية

    كانت أول مباراة بين النجمين في صفوف الأندية بعام 2009 عندما واجه إنتر نظيره مانشستر يونايتد في ذهاب دور الـ 16 بدوري أبطال أوروبا التي فاز بها برشلونة بالنهاية.

    مواجهة جوزيبي مياتزا انتهت بالتعادل السلبي دون أهداف بينما فاز مانشستر يونايتد بثنائية نظيفة في أولد ترافورد ووقع كريستيانو رونالدو على أول هدف له في شباك فرق إبراهيموفيتش.

  •  

    #4 موعد إبراهيموفيتش

    انتقل كريستيانو رونالدو لريال مدريد وإبراهيموفيتش لبرشلونة وجاء موعد رد زلاتان على نظيره البرتغالي وتواجه الفريقين في الجولة الـ 12 من الدوري الإسباني لموسم 2009-2010.

    فاز برشلونة بهدف نظيف في تلك المواجهة التي أقيمت على ملعب كامب نو وكان محرز الهدف هو البديل زلاتان إبراهيموفيتش الذي دخل لأرض الملعب بدل تيري هنري في الدقيقة الـ 51 ووضع بصمته الأولى على فرق كريستيانو رونالدو في الدقيقة الـ 56.

  • #5 تراجع السويدي

    اختلف إبراهيموفيتش مع جوارديولا وعاد لإيطاليا لكن من بوابة ميلان هذه المرة وبدأ مرحلة لم تكن الأفضل بالنسبة له في منافسته مع كريستيانو رونالدو.

    أول مباراة بين الثنائي بعدها جاءت بشكل مباشر في دور مجموعات دوري أبطال أوروبا بالموسم التالي، فخسر ميلان بثنائية في سانتياجو برنابيو وسجل رونالدو وأوزيل ثم تعادل الفريقين في سان سيرو ولم يسجل البرتغالي أو السويدي.

  •  

    #6 انفجار رونالدو

    ثالث المواجهات في فترة تراجع إبراهيموفيتش كانت في ذهاب دور ملحق كأس العالم بين البرتغال والسويد حيث فاز رفاق رونالدو بهدف نظيف سجله بنفسه.

    وفي لقاء الإياب كانت الأمور سجال بين الثنائي فسجل رونالدو مع بداية الشوط الثاني للبرتغال، ثم عادي زلاتان إبراهيموفيتش وسجل ثنائية وقلب النتيجة، لكن نجم ريال مدريد لم يتوقف عن المحاولة وأعاد قلب اللقاء لصالح فريقه بثنائية أخرى ليحرز الهاتريك ويقف له نظيره السويدي مصفقًا ومعجبًا بذلك المستوى من التنافس.

  •  
    #7 آخر المواجهات

    تعود آخر المواجهات بين الثنائي لعام 2015 في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا عندما تعادلا في العاصمة الفرنسية دون أهداف في لقاء الذهاب.

    وفي العودة بمدريد فاز ريال مدريد على نظيره باريس سان جيرمان بحضور إبراهيموفيتش بهدف نظيف سجله ناتشو فيرنانديز.

 

عدد المشاهدات : [ 81 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .