الميدان الرياضي : مدرب الزمالك وصراع جديد مع الترجي التونسي
التاريخ : 2020-02-12

مدرب الزمالك وصراع جديد مع الترجي التونسي

صدام مُعتاد خلال آخر عامين، بين المدرب باتريس كارتيرون، والترجي التونسي، سيتجدد الجمعة المقبل، عندما يلتقي الفني الفرنسي الذي يقود الزمالك بفريق باب سويقة، على لقب السوبر الأفريقي.

ويلتقي الزمالك بالترجي التونسي مساء الجمعة، بالعاصمة القطرية الدوحة، على اللقب القاري.

الفوز في رادس

جاءت أولى مواجهات الفرنسي كارتيرون بالترجي التونسي في مباراة دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا 2018، أثناء قيادته للأهلي المصري، حيث حقق الأحمر فوزا خارج الميدان برادس بهدف للمغربي وليد أزارو، ليصعد الفريقين معا لدور الثمانية.

خسارة دوري الأبطال


تكررت مواجهة كارتيرون، والترجي في نهائي دوري أبطال أفريقيا عام 2018 حيث فاز ذهابا بملعب برج العرب بالإسكندرية 3-1، في مباراة شهدت جدلا تحكيميا كبيرا.

كما تعرض كارتيرون انتقادات شديدة بسبب تحريضه أزارو على تمزيق قميصه كنوع من التحايل على الحكم الجزائري مهدي عبيد، مما تسبب في خسارة الفريق لجهود اللاعب في مباراة الإياب الحاسمة، التي خسرها في رادس 3-0، ليخسر الأهلي لقبا كان في المتناول، بينما خسر هو منصبه.

رد الاعتبار

انتقل كارتيرون في تجربة أخرى مع الرجاء المغربي، أحد كبار القارة السمراء، الذي توج قبل توليه المهمة ببطولة الكونفدرالية في الموسم قبل الماضي.

نجح كارتيرون في قيادة بطل المغرب لحصد لقب السوبر الأفريقي بالفوز 2-1 على الترجي في الدوحة مطلع العام الماضي، بعد شهرين فقط من تعيينه، ليرد اعتباره جزئيا أمام بطل تونس.
عدد المشاهدات : [ 741 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .