الميدان الرياضي : الجزيرة يفتتح المشوار الآسيوي بالخسارة أمام ظفار العماني
التاريخ : 2020-02-11

الجزيرة يفتتح المشوار الآسيوي بالخسارة أمام ظفار العماني

خاص

افتتح نادي الجزيرة المشوار الآسيوي بالخسارة خارج القواعد أمام ظفار العماني بنتيجة هدف مقابل لا شيء، في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب مجمع صلالة الرياضي.

وحاول الجزيرة العودة للقواعد بأقل الخسائر لضمان انطلاقة قوية في المنافسات الآسيوية، لكن دون ترجمة الافضلية على زمام الأمور طوال شوطي اللقاء وهز شباك نادي ظفار الذي حصد نقاط اللقاء من علامة الجزاء ويحجز وصافة المجموعة الثالثة خلف القادسية الكويتي.

الشوط الأول 

 

شن صاحب الأرض نادي ظفار العماني الهجمات منذ البداية على مرمى الحارس نور بني عطية، لهز الشباك مبكراً لكن دفاعات الجزيرة كانت بالمرصاد أمام طموح الزعيم العماني، ببناء ترسانة دفاعية قوية أمام المرمى واللعب على الهجمات المرتدة للرد على هجمات نادي ظفار.

وصيف الدوري الأردني اعتمد على مهارة صانع الألعاب محمود مرضي وتحركات علي علوان التي أزعجت الدفاعات العمانية، والضغط على حامل الكرة والتواجد بكثافة في محور دائرة منتصف الملعب، مع غياب واضح للمسة الأخيرة من كلا الفريقين والتركيز أمام فوهة المرمى مع أفضلية للجزيرة بالاستحواذ وصناعة الفرص لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي دون اهداف.

 

الشوط الثاني 

 

واصل الجزيرة السيطرة على زمام الأمور في الشوط الثاني، مع تحسن طفيف على اداء لاعبي ظفار العماني من خلال الإنتشار الصحيح على أرضية الملعب وتناقل الكرات الأرضية وصولاً لشباك نور الدين بني عطية التي تلقت الهدف الأول من نقطة الجزاء بالدقيقة "59" بعد عرقلة علي سالم داخل المنطقة المحرمة ليترجم عبد العزيز المقبالي الكرة بنجاح داخل مرمى الجزيرة معلناً تقدم أصحاب الأرض.

 

كثف الجزيرة من هجماته بعد تلقيه الهدف الأول وحاول الوصول لمرمى الظفار العماني، لكن محاولات الجزيرة اصطدمت بصحوة وتألق دفاعات وحارس مرمى ظفار لينتهي اللقاء بخسارة الجزيرة خارج القواعد في افتتاح لقاءات الفريق في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، ليستقر في المركز الثالث خلف القادسية الكويتي الذي انتصر على الرفاع البحريني هدفين مقابل هدف واحد وظفار صاحب المركز الثاني.

 

عدد المشاهدات : [ 1136 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .