الميدان الرياضي : الوحدات يكمل المربع الذهبي "صور"
التاريخ : 2020-02-08

الوحدات يكمل المربع الذهبي "صور"

 أنس عشا

تصوير علي الدويك


تأهل الوحدات لنصف نهائي بطولة درع الاتحاد الأردني لكرة القدم بعد فوزه على السلط بهدفين دون رد، في اللقاء الذي جمعهما على ستاد عمان الدولي لحساب المجموعة الثانية.


تشكيلة السلط: محمد خاطر، عمر خليل، محمد مصطفى، محمد راتب، عبيدة السمارنة، عبدالله ذيب "يوسف النبر"، أحمد سريوة "عبد الرحمن خضر"، جورج لويس "محمود زعترة"، سامر إبراهيم، أشرف المساعيد "محمد أبو حشيش" وخالد أبو عاقولة.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٧‏ أشخاص‏، ‏‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏

تشكيلة الوحدات: أحمد عبد الستار، فراس شلباية، محمد الدميري، طارق خطاب، يزن العرب، أحمد ثائر، أحمد سمير"فادي عوض"، يزن ثلجي "رجائي عايد"، فهد اليوسف"أحمد الياس"، عبد العزيز إنداي"شاهر شلباية" وهشام الصيفي "إبراهيم الجوابرة".

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏١١‏ شخصًا‏، ‏‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏

دخل الوحدات للقاء باندفاع هجومي واضح، وظهر ذلك بطريقة اللعب "4-4-2" وبالإعتماد على الخماسي الهجومي المميز " إنداي، الصيفي، فهد اليوسف، ثلجي وأحمد سمير"، لتكون المحاولة الأولى للأخضر على مرمى خاطر بتسديدة ليزن ثلجي من خارج منطقة الجزاء عند الدقيقة الخامسة، قبل أن يباغت المحترف السنغالي الجميع بتسديدة صاروخية عانقت الشباك مع مرور ربع ساعة على بداية الشوط.

واصل الوحدات اندفاعه الهجومي وسجل هدفاً قبل إنقضاء "3" دقائق على هدف التقدم، إلا أن الحكم مفيد قام بإلغاءه بقرار مثير للجدل، وساهم بزيادة التوتر على المدرجات المشتعلة أصلاً والتي تسببت بإيقاف المباراة حتى عودة الهدوء للأجواء وسيطرة قوات الدرك على الموقف.

وغلب الهدوء على الملعب بعد التوقف حتى الدقيقة "35" التي شهدت هجوماً مكثفاً للسلط أسفر عن "3" كرات خطيرة متتالية، أبرزها تسديدة عبيدة السمارنة التي تألق الحارس أحمد عبد الستار بإبعادها، لينتهي الشوط لمصلحة أبناء أبو زمع بهدف نظيف.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، ‏حشد‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، ‏‏أشخاص يقفون‏، ‏حشد‏‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏

بداية الشوط الثاني كانت مشابهة للأول فتوغل يزن ثلجي وسدد كرة خطيرة جانبت شباك السلط عند الدقيقة "46"، قبل أن يحتسب الحكم محمد ممفيد ركلة جزاء أثارت الجدل أيضاً، سددها فراس شلباية بنجاح بعد مرور "7" دقائق على بداية النصف الثاني من المواجهة.

وربما كان عبدالله أبو زمع محظوظاً لزجه برجائي عايد بدلاً من يزن ثلجي قبل تسجيل الهدف الثاني بلحظات، مما ساهم بسيطرة الأخضر على منطقة الوسط والحفاظ على تماسك الفريق وترابط خطوطه رغم تبديلات مدرب السلط جمال أبو عابد الهجوية والذي دفع بيوسف النبر ومحمود زعترة.

ونجح الوحدات بفرض رتمه على النصف الساعة الأخيرة من اللقاء، والتي لم تشهد إلا بعض المحاولات الخجولة للفريقين، لينتهي اللقاء بفوز الوحدات وتأهله للدور النصف نهائي كأفضل ثاني عن المجموعات الثلاث، فيما تجمد رصيد السلط عند النقطة الثالثة بالمركز الثالث.

وكان الرمثا قد حقق العلامة الكاملة وانفرد بالصدارة بـ "9" نقاط، بعد فوزه على سحاب الأخير "بدون نقاط" بهدفين لهدف في اللقاء الذي جمعهما على ستاد الحسن بمدينة إربد لحساب المجموعة ذاتها.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، ‏أشخاص يلعبون رياضة‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٥‏ أشخاص‏، ‏‏‏أشخاص يلعبون رياضة‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٤‏ أشخاص‏، ‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏لحية‏‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، ‏أشخاص يلعبون رياضة‏‏، ‏‏حشد‏، ‏إستاد‏‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، ‏‏‏‏ممارسة رياضة‏، ‏إستاد‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٦‏ أشخاص‏، ‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، ‏أشخاص يلعبون رياضة‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٤‏ أشخاص‏، ‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏أشخاص يقفون‏‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، ‏‏‏‏أشخاص يلعبون رياضة‏، ‏إستاد‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏شخص أو أكثر‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، ‏‏‏ممارسة رياضة‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، ‏‏أشخاص يلعبون رياضة‏، ‏إستاد‏‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٣‏ أشخاص‏، ‏‏أشخاص يقفون‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٤‏ أشخاص‏، ‏‏‏‏أشخاص يلعبون رياضة‏، ‏إستاد‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، ‏‏‏ممارسة رياضة‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، ‏‏‏ممارسة رياضة‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏شخص أو أكثر‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏

 

عدد المشاهدات : [ 1099 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .