الميدان الرياضي : حلم النشامى ينقلب لسراب !!
التاريخ : 2019-11-14

حلم النشامى ينقلب لسراب !!

أنس عشا

تأزم موقف المنتخب الوطني في التصفيات المشتركة لكأس العالم قطر "2022" وكأس أمم اسيا الصين "2023"، وذلك بخسارته من المنتخب الأسترالي بهدف نظيف في اللقاء الذي جمعها لحساب المجموعة الخامسة على ملعب الملك عبدالله الثاني في القويسمة. 

وكانت المحاولة الأولى للنشامى عند الدقيقة العاشرة وذلك بتسديدة أحمد العرسان الضعيفة والتي شتتها الدفاع الأسترالي الذي ظهر مرتبكاً مع بداية اللقاء، إلا أن الرد كان قاسياً على رفاق عامر شفيع حيث أحرز أدام تاجرت هدف السبق لمنتخب بلاده بعد تمريرة من جاكسون أرفاين عند الدقيقة "13".

وحاول المنتخب الوطني العودة للقاء سريعاً، فسدد بهاء عبد الرحمن ركلة حرة مباشرة علت العارضة بعد الهدف بدقيقتين، فيما توغل ياسين البخيت في منطقة الجزاء إلا أنه سقط قبل أن يسدد الكرة، قبل أن يطغى الهدوء على الملعب في باقي فترات الشوط الأول على عكس المدرجات التي بقيت مشتعلة بالهتاف ضد البلجيكي فيتال بوركيلمانز المدير الفني لمنتخبنا.

وبدأ فيتال الشوط الثاني بالدفع بموسى التعمري على حساب لاعب الوسط أحمد سمير، مما جعل الرسم التكتيكي للنشامى بالملعب غير مفهوم في ظل وجود "3" أجنحة وهم أحمد العرسان وياسين البخيت والتعمري، حيث حاول الأخير تسجيل هدف التعادل بأكثر من محاولة فردية.

وشهدت الدقيقة "60" فرصتان حقيقيتان للتسجيل، الأولى عندما توغل ياسين البخيت وانفرد بحارس مرمى أستراليا ماثيو ريان الذي تصدى للكرة، قبل أن يسدد موسى التعمري كرة صاروخية مرت بجانب القائم الأيمن للمرمى.

وغلب الحذر والتحفظ على المنتخب الأسترالي الذي أكتفى ببعض المحاولات الخجولة على مرمى شفيع، فيما اختفت الفاعلية الهجومية والمحاولات الحقيقية عن النشامى رغم استعانة فيتال بورقة حمزة الدردور، ليطغى الملل والهدوء على اللنصف ساعة الأخيرة من المباراة التي انتهت بخسارة مؤلمة لمنتخبنا الوطني وضعتنا في موقف محرج في التصفيات.

 

وبهذه النتيجة تتصدر أستراليا المجموعة بالعلامة الكاملة بعد أن حققت أربع انتصارات دون أي تعادل أو خسارة حاصدة "12" نقطة، فيما صعدت الكويت للمركز الثاني بـ "7" نقاط وبفارق الأهداف عن منتخبنا، بعد فوزها الكبير على الكويت بتسعة أهداف دون مقابل، وبقيت نيبال رابعة بـ "3" نقاط، وحلت الصين تايبيه بالمركز الأخير وبدون أي نقاط. 

 

 

 

 

تشكيلة الأردن: عامر شفيع، إحسان حداد، محمد الدميري "سالم العجالين"، طارق خطاب، يزن العرب، أحمد سمير "موسى التعمري"، نور الدين الروابدة، بهاء عبد الرحمن، أحمد العرسان، ياسين البخيت، بهاء فيصل "حمزة الدردور".

 

تشكيلة أستراليا: ماثيو ريان، ميلوس دينيك، براد سميث، ريان جرانات، جاميس جيك، أدام تاجارت "ميتشيل ديوك"، أرون موي، ترانت ساينسبيوري، أوير مابيل "مارتن بويل"، جاكسون أرفاين، توم روجيك.

 

 

 

عدد المشاهدات : [ 324 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .