الميدان الرياضي : مدرب أستراليا منزعج قبل مواجهة الأردن !!
التاريخ : 2019-11-05

مدرب أستراليا منزعج قبل مواجهة الأردن !!

عبر جراهام أرنولد المدير الفني للمنتخب الأسترالي، عن انزعاجه من احتراف اللاعبين في "دوريات مغمورة" لا تسهم في تطوير قدراتهم بالصورة المأمولة.

وقال أرنولد الذي يستعد للتوجه إلى الأردن لمواجهة منتخبها يوم "14" تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023: "نعاني في أستراليا من الافتقاد إلى البناء السليم وليس التمويل، وهذا سبب كاف لفشل المواهب الحالية في الوصول إلى مستوى الجيل الذهبي السابق".

وتابع أرنولد، في تصريحات صحفية، اليوم الثلاثاء: "يمارس معظم اللاعبين تجاربهم في بطولات الدوري الأوروبي ذات التصنيف الأدنى، مثل الدوري الإسكتلندي الممتاز، أو الدوري الإنجليزي الأدنى، أو المسابقات بآسيا".

وجاء تعليق أرنولد على دراسة حول الجيل الذهبي السابق للمنتخب الأسترالي.

 
 
 
 
وأشارت الدراسة إلى أن لعب كرة القدم في سن مبكرة ، والانخراط المبكر في تدريبات متقدمة ، واللعب لأندية قوية، كانت عوامل مهمة قد ساهمت تطوير مجموعة من المواهب التي ولدت بين عامي 1972 و 1984".

وحذر أرنولد ألمع المواهب الأسترالية، صانع الألعاب دانييل أرزاني، مؤكداً أنه قد يحتاج إلى البحث عن ناد جديد إذا لم يتمكن من المشاركة في مباريات فريق سلتيك الأول، بعد عودته من إصابة خطيرة في الركبة.

وأكمل:" لقد دوّنت هذه الأنواع من التفاصيل، لأنني شاركت في اللعبة على مدار 35 عامًا على مستوى المنتخب الأسترالي، من عام 1983 إلى 2003، كانت لدينا القدرة على البناء السليم للمواهب، ولكن لم يكن لدينا في حينها المال" .

وأوضح: "من عام 2005 إلى اليوم، أصبح لدينا المال، لكن ليس لدينا البناء السليم".

عدد المشاهدات : [ 226 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .