الميدان الرياضي : التفاؤل والحذر يرسمان ملامح الجولات الأخيرة بتصفيات اليورو
التاريخ : 2019-09-11

التفاؤل والحذر يرسمان ملامح الجولات الأخيرة بتصفيات اليورو

فيما اقتربت بعض المنتخبات الكبيرة في القارة الأوروبية من التأهل المبكر إلى نهائيات يورو 2020، سيكون على منتخبات أخرى توخي الحذر من السقوط خلال المراحل المتبقية من التصفيات.

واقتربت منتخبات إنجلترا وبلجيكا وإسبانيا وإيطاليا بشدة من حجز مقاعدها في النهائيات، بينما تعد هي أيضا المنتخبات المرشحة للمنافسة على البطولة التي تقام منتصف العام المقبل.

وتقام الجولات الباقية من التصفيات خلال أكتوبر/ تشرين أول، ونوفمبر/ تشرين ثان المقبلين.

وتغلب المنتخب الإنجليزي على منتخب كوسوفو 5-3 مساء أمس الثلاثاء في الجولة 6 من التصفيات وذلك في إطار منافسات المجموعة الأولى.

ورغم التباين بين قوة الهجوم وارتباك الدفاع، وضع الفوز المنتخب الإنجليزي في موقف رائع بالتصفيات حيث يتصدر المجموعة الأولى بفارق 3 نقاط أمام نظيره التشيكي علما بأن إنجلترا خاضت مباراة أقل.

وحقق المنتخب الإنجليزي الفوز في جميع المباريات الأربع التي خاضها في التصفيات حتى الآن، بينما يطمح للتتويج بلقب يورو 2020 ليحقق أول بطولة كبرى منذ كأس العالم 1966.

وتستضيف العاصمة البريطانية لندن الأدوار النهائية ليورو 2020 في يوليو/ تموز من العام المقبل.

ومنذ هزيمته في نهائي يورو 2012، يتطلع المنتخب الإيطالي إلى استعادة الاتزان والتماسك.

وتمثل انتصارات الفريق في المجموعة العاشرة بالتصفيات الحالية خطوة مهمة وجيدة على هذا الطريق لاسيما وأن الفريق استعاد بعض اتزانه بعدما فشل في بلوغ نهائيات كأس العالم الماضية.

وسجل الآزوري 18 هدفا في المباريات الستة التي خاضها بالتصفيات حتى الآن حيث حقق فيها جميعا الفوز واهتزت شباك الفريق 3 مرات فقط.

وقال روبرتو مانشيني مدرب إيطاليا عن مباراة اليونان المقبلة: "قد تشهد هذه المباراة تأهلنا... نأمل في أن تمتلئ مدرجات الملعب الأولمبي في روما".

ويحتل المنتخب الفنلندي المركز الثاني في المجموعة برصيد 12 نقطة ويطمح إلى بلوغ النهائيات للمرة الأولى في تاريخه.

كما يطمح المنتخب السلوفيني إلى تفجير المفاجأة وبلوغ النهائيات عبر المجموعة السابعة التي يحتل مركزها الثاني حاليا برصيد 11 نقطة وبفارق نقطتين فقط خلف بولندا.

وتبدو الأوضاع في المجموعة التاسعة أكثر وضوحا حيث يتصدرها المنتخب البلجيكي برصيد 18 نقطة من 6 انتصارات متتالية مقابل 15 نقطة لنظيره الروسي.

ويتصدر المنتخب الإسباني بقيادة مديره الفني الجديد روبرت مورينو المجموعة السادسة فيما يدور الصراع بين منتخبات رومانيا والسويد والنرويج على المركز الثاني في نفس المجموعة.

ويتصدر المنتخب الألماني (مانشافت) المجموعة الثالثة بفارق الأهداف فقط أمام أيرلندا الشمالية فيما يحتل المنتخب الهولندي المركز الثالث بفارق 3 نقاط خلفهما وتتبقى له مباراة أكثر منهما.

كما يتمتع المانشافت بمواجهات أكثر سهولة من منافسيه في الجولات المتبقية بالتصفيات، وقال يواخيم لوف المدير الفني للمانشافت: "الطريق للقمة ليس سهلا على الإطلاق... مازال أمامنا عدة شهور لنتحسن".

ويعمل لوف على إعادة بناء الفريق بعد خروجه المهين من الدور الأول لكأس العالم 2018، علما بأنه خاض هذه البطولة للدفاع عن لقبه.

وعزز منتخب البرتغال حامل لقب يورو 2016 وضعه بالمركز الثاني في المجموعة الثانية بفوزين متتاليين على حساب منتخبي صربيا وليتوانيا، رافعا رصيده إلى 8 نقاط وبفارق 5 نقاط خلف نظيره الأوكراني وتتبقى للبرتغال مباراة أكثر من أوكرانيا.

وتجاوز منتخب فرنسا تعثر البداية أمام تركيا، وتغلب على منتخب أندورا مساء أمس ليكون الفوز الثالث له على التوالي والخامس له في 6 مباريات خاضها بالمجموعة الثامنة، ليتصدر برصيد 15 نقطة، بفارق الأهداف أمام تركيا فيما يحتل المنتخب الأيسلندي المركز الثالث برصيد 12 نقطة.

وتبدو الحسابات معقدة للغاية في المجموعة الخامسة التي يتصدرها المنتخب الكرواتي وصيف بطل العالم برصيد 10 نقاط وبفارق نقطة واحدة أمام سلوفاكيا والمجر حيث سقط المنتخب الكرواتي في فخ التعادل مع أذربيجان.

ويحتل المنتخب الويلزي المركز الرابع في المجموعة برصيد 6 نقاط ومازالت فرصته قائمة في التأهل لاسيما وأنه خاض 4 مباريات فقط مقابل 5 مباريات خاضها كل فريق آخر في المجموعة.

كما يشتعل الصراع بين منتخبات أيرلندا (11 نقطة) والدنمارك (9 نقاط) وسويسرا (8 نقاط) في المجموعة الرابعة.
عدد المشاهدات : [ 303 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .