الميدان الرياضي : الأسود تفترس بطل العرب
التاريخ : 2019-08-30
مباراة تاريخية لشباب الأردن

الأسود تفترس بطل العرب

أنس عشا

تصوير سند السكارنة

حقق شباب الأردن فوزاً مستحقاً على النجم الساحلي التونسي بهدفين لهدف في اللقاء الذي جمعهما على ملعب الملك عبدالله الثاني في ذهاب الدور الـ"32" لكأس محمد السادس للأندية الأبطال.

وسجلهدف شباب الأردن يوسف النبر(34) ومحمد مصطفى(53)، بينما سجل هدف الفريق التونسي عمار الجمل(50).

ضغط وثقة

اعتمد الفريقان على الكرات العرضية والضربات الثابتة في النصف ساعة الأولى من اللقاء، إلا أن كرة التي أرتطمت بالعارضة تبقى الفرصة الأخطر للنجم الساحلي التونسي في الشوط الأول.

وتمكن أسود غمدان من فرض أسلوب الضغط العالي على لاعبي الفريق التونسي والسيطرة على وسط الملعب بصورة مميزة، كما أن بناء الهجمات وتبادل الكرات كان يتم بصورة سلسلة ومنظمة مما منح الفريق ثقة كبيرة.


ونجح شباب الأردن بتسجيل الهدف الأول عند الدقيقة"34" بعد جملة تكتيكية رائعة بدأت بتمرية ذكية لزيد أبو عابد ومن ثم عرضية مميزة للكزعر،وتمكن قائد الفريق يوسف النبر من تتويجها بتسديدة في شباك الحارس التونسي علاء الدين أيوب بنجاح، قبل أن ينطلق الفريق بهجمة مرتدة منظمة انتهت بتسديدة زيد أبو عابد، وتابعها يوسف النبر بطريقة استعراضية إلا أن أيوب كان متيقظاً لها.

بداية نارية للشوط ثاني

الفريق التونسي افتتح الشوط الثاني بتسجيل هدف التعادل عن طريق عمار الجمل الذي أودع الكرة في الشباك بعد خطأ الحارس رشيد عبدالله ويوسف النبر ورغم محاولة محمد مصطفى إبعاد الكرة عن خط المرمى، ولكن التعادل لم يصمد إلا لدقيقة واحدة فسجل محمد مصطفى الهدف الثاني بعد أن تابع ركنية لؤي عمران برأسية  الشباك.

واستطاع أسود غمدان تسيير الشوط الثاني والمحافظة على النتيجة، كما تمكن الفريق من الوصول لمناطق الفريق التونسي وتهديده في أكثر من فرصة محققة للتسجيل وكانت أخطرها تسديدة ورد البري عند الدقيقة(78).

وانتفض النجم الساحلي في الدقائق العشرة الأخيرة مهدداً مرمى شباب الأردن بأكثر من محاولة خطيرة، إلا أن تألق رشيد عبدالله وقتالية المدافعين ضمنت للفريق السفر لتونس وبحوزته فوز ثمين في عمان.

تشكيلة شباب الأردن: رشيد عبدالله، يوسف الآلوسي، محمد مصطفى،أحمد الصغير،  مصطفى الكزعر، محمد الرازم، لؤي عمران، زيد أبو عابد(خالد محمد)، يوسف النبر، سمير رجا(أحمد المحارمة)، ورد البري(محمد المشة).

تشكيلة النجم الساحلي: علاء الدين أيوب، زياد بوغطاس، رامي البدوي(محمد المثناني)، عمار الجمل، أيمن الطرابلسي، سليم بوخنشوش، أحمد بن وناس، علية البريقي، حمزة لحمر، كريم عريبي، بلال الماجري.

 

عدد المشاهدات : [ 101 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .