الميدان الرياضي : رأفت علي يتألق في وصف حال النشامى
التاريخ : 2019-08-06

رأفت علي يتألق في وصف حال النشامى

أنس عشا
أكد نجم الكرة الأردنية رأفت علي في تصريحات تلفزيونية أن روح اللاعب الأردني هي المفتاح وتميزه دائماً وتجعله قادر على العودة، مؤكداً في الوقت ذاته أن غياب اللاعبين المحترفين عن المنتخب الوطني لم يكن مبرراً للخسارة لأن المنتخب البحريني وإن كان شاب ومتطور إلا أنه لا يمتلك نجوم مؤثرين.


وهاجم البيكاسو طريقة لعب النشامى بمواجهة البحرين خصوصاً وأنها لم تناسب المهاجم عبدالله العطار ولم تكن واضحة إن كانت دفاع منطقة أو ضغط عالي، مستغرباً غياب العامل البدني والنفسي رغم إقامة معسكر تدريبي في تركيا، كما انتقد الأوزان العالية للاعبي خط الدفاع والتي أثرت على قدرتهم على التنقل وأفقدتهم الليونة حسب وصفه.

وأضاف رأفت علي " يجب أن نحصد لقب البطولة أو الوصول للنهائي على أقل تقدير عطفاً على الأسماء الموجودة في منتخبنا، الأداء ما يهمنا وليس الأرقام وللأسف فهو غير مطمئن أبداً".

وتابع أسطورة نادي الوحدات حديثه" كرة بينية واحدة تضع اللعب أمام المرمى تساوي لدي خمسين تمريرة، البينيات هي المتعة وللأسف اللاعب الأردني لا يلعب للمتعة، على اللاعب أن يمتعنا ويرينا أداءه وقدراته، أحمد العرسان ممتع ولاعب كبير، ولكن يجب أن يكون اللاعب ذكي وينوع من خياراته".

وعلق رأفت على تصريحات المدير الفني فيتال بوركيلمانز "من الصعب تقبل فكرة تسليف الأموال من المدير الفني للاعبين في المنتخب الوطني، العائق المالي لا يقف بوجه اللاعب الأردني ودائماً ما كنا نقدم كل مانستطيع، التعثر المالي يحصل في كل مكان ولكن الذي لا يحصل هو أن يقوم المدرب بإقراض اللاعبين، من المفترض أن المدرب جاء لأجل الرزق وليس العكس".

ليكمل المايسترو "دائماً ما تتأخر الرواتب في الأندية، متى قامت الأندية بغير ذلك !! وضع أنديتنا معروف، مدخولاتها قليلة ومصاريفها عالية، ربما نادينا الذي لعبت فيه لـ 20 سنة (الوحدات) هو النادي الوحيد الذي لا يتأخر بتسليم الرواتب، وإن حصل تأخير يكون لشهر على الأكثر، الأندية تطالب بـ 100 ألف دينار من الاتحاد، وهذا يدعوني للتساؤل (شو هالنادي إلي بوقف عـ 100 ألف !!)، في عصر الإحتراف والتطور هذا المبلغ لا يكاد يذكر أصلاً".

واختتم حديثه" المباراة الأولى لن تحتسب، نحن لن نعترف فيها، نستطيع التعويض وعلينا الفوز على الكويت والسعودية لتأهل للنهائي، اللاعب الكويتي مشابه للاعب الأردني ويميزنا عنه الروح العالية".
عدد المشاهدات : [ 119 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .