الميدان الرياضي : أبو غوش يكتفي بفضية العالم ..
التاريخ : 2019-05-20
بخسارته من بطل إيطاليا

أبو غوش يكتفي بفضية العالم ..

نال لاعب منتخبنا الوطني للتايكواندو، أحمد أبو غوش، الميدالية الفضية اليوم السبت وذلك ضمن منافسات النسخة الرابعة والعشرون من بطولة العالم للتايكواندو – المصنفة من عيار ال G12 – والمقامة في مدينة مانشستر البريطانية والتي تستمر حتى يوم غدٍ الأحد بمشاركة أكثر من ١٠٠٠ لاعباً ولاعبةً يمثلون ١٥٠ دولة.

وتعرض أحمد أبو غوش للخسارة في نهائي وزن تحت ٧٤ كغم أمام الإيطالي سيمون أليسيو بنتيجة ١٨-١١ ليحقق الميدالية الفضية وهي الثانية له في بطولات العالم بعد البرونزية التي نالها في النسخة الماضية عام ٢٠١٧ في مدينة موجو الكورية الجنوبية.

وتعتبر هذه هي الميدالية الخامسة للأردن تاريخياً في بطولات العالم للتايكواندو بعد فضية دانا حيدر وثلاث برونزيات تحققت من خلال أحمد أبو غوش وعمار فهد ومحمد فلاح.

وكان أحمد أبو غوش - بطل أولمبياد ريو ٢٠١٦ - قد تأهل إلى نهائي وزن تحت ٧٤ كغم بعد تحقيقه يوم أمس ٥ انتصارات متتالية.

بدوره لم تفلح محاولات زيد الحلواني في تحقيق ميدالية أخرى للأردن بعد خسارته أمام البلجيكي جواد العشاب المصنف الأول على العالم في الدور ربع النهائي من منافسات وزن تحت ٦٣ كغم بنتيجة ٢١-١٧.

وكان الحلواني قد افتتح مشاركته بفوزه على المكسيكي كارلوس نافارو، المصنف الرابع على العالم، وصاحب ذهبية الجراند بركس، بالنقطة الذهبية (١٦-١٤) قبل أن يتجاوز الاسباني ماركوس كاباليرو، المصنف التاسع على العالم، بنتيجة ٢٣-٢١، ليلاقي بعدها البرتغالي نونو كوستا، المصنف ١٤ على العالم، وينتصر عليه بنتيجة ٢١-١.

كما وخرج صالح الشرباتي من منافسات الدور ال ١٦ بخسارته أمام لاعب الدومنيكيان مويسيس هيرنانديز، المصنف الثامن على العالم بنتيجة ١٤-٢٢. وكان الشرباتي قد استهل مشاركته في وزن تحت ٨٠ كغم بفوزه على اللبناني ريان دلباني بنتيجة ٢٩-١١ قبل أن يعبر الى دور ال١٦ بفوزه على البولندي كارل هولبوزتش بنتيجة ٢٥-١٨.

واستهلت جوليانا الصادق مشاركتها في بطولة العالم للتايكواندو بفوزها على التشيكية افييتا جوفيتش بالنقطة الذهبية ضمن منافسات وزن تحت ٦٧ كغم قبل أن تتجاوز دور ال١٦ على حساب الأوزبكية نيغورا تورسونكلوفا بنتيجة ٦-٢ لتلاقي في الربع نهائي المصنفة الأولى على العالم التركية نور تاتار وتخسر أمامها بنتيجة ٩-٥.

وودعت اللاعبة لونا أبو عيشة منافسات البطولة من الدور الثاني بعد خسارتها أمام الروسية تاتيانا كوداشوفا، المصنفة الأولى على العالم وصاحبة فضية النسخة الماضية، بنتيجة ٢٣-٦. وكانت أبو عيشه قد استهلت مشاركتها في وزن تحت ٥٣ كغم بفوزها على البرازيلية ناتاليا ليما بنتيجة ٩-٦.

ويختتم منتخبنا مشاركته يوم غدٍ من خلال حمزة قطان الذي سيواجه المصري محمد أيمن ضمن منافسات وزن فوق ٨٧ كغم ، في حين ستقابل نتالي الحميدي ، اللاعبة الأوزبكية فيروزا ساديكوفا ضمن وزن وزن تحت ٦٢ كغم ، ويختتم أنس الصادق اليوم بمواجهة النمساوي آراش جويباري ضمن منافسات وزن فوق ٨٧ كغم.
عدد المشاهدات : [ 118 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .