الميدان الرياضي : جثة تحصد ميداليتين أولمبيتين !!
التاريخ : 2019-04-04

جثة تحصد ميداليتين أولمبيتين !!

أضاف البطل الأمريكي الراحل ستيفن هولكومب، ميداليتين أولمبيتين، إلى حصاد الإنجازات، وذلك بعد مرور 5 سنوات على أولمبياد سوتشي 2014، على الرغم من وفاته على نحو مفاجئ قبل عامين.

وأكدت اللجنة الأولمبية الدولية، إعادة توزيع ميداليات مسابقتي الزلاجات الرباعية والثنائية، بعد استنفاد سبل الطعن، لتجريد الفريق الروسي من ذهبية الزلاجات الرباعية على مسار متعرج بسبب تعاطي المنشطات.

وجردت اللجنة الأولمبية الدولية الروسي ألكسندر زوبكوف من ميداليتيه الذهبيتين في 2017 لكنه قدم طعنا أمام المحكمة الرياضية الدولية.

وتوفي هولكومب، الذي قاد الولايات المتحدة للفوز بذهبية الزلاجات الرباعية، في أولمبياد فانكوفر في 2010، فجأة في مايو/ آيار 2017، عن 37 عاما.

وأوضحت اللجنة الأولمبية الأمريكية، إن الميدالية ستقدم إلى الفائزين، بحضور أسرة هولكومب في حفل لم يتحدد موعده بعد.

وقال كريس فوجت، وستيف لانجتون، وكيرت توماسافيتش، زملاء هولكومب في الفريق: "من المؤسف أن نتائجنا لم تعلن رسميا في فبراير/ شباط 2014 واضطررنا لخوض سلسلة طويلة من الإجراءات قبل أن تتحقق العدالة في نهاية المطاف".

وتابع فريق هولكومب: "نشعر بسعادة لأن بإمكاننا الآن أن نحتفل بإنجاز حصد الميدالية الفضية".

وبعد إعادة توزيع الميداليات تكون الميدالية الذهبية من نصيب لاتفيا، بينما نال الفريق البريطاني الميدالية البرونزية، فيما ذهبت الميدالية الفضية من نصيب الفريق الأمريكي.
عدد المشاهدات : [ 208 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .