الميدان الرياضي : الإمارات تضرب موعد مع قطر في نصف النهائي
التاريخ : 2019-01-26

الإمارات تضرب موعد مع قطر في نصف النهائي

  

 

جريدة الملاعب - بلغ المنتخب الإماراتي الدور نصف النهائي من بطولة كأس آسيا 2019، المقامة على أرضه، بتغلبه على نظيره الأسترالي "حامل اللقب" بنتيجة 1-0 مساء اليوم الجمعة، باستاد هزاع بن زايد، في آخر مباريات الدور ربع النهائي.

وسجل علي مبخوت هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 68.

وهذه رابع مرة يتأهل فيها المنتخب الإماراتي إلى نصف نهائي كأس آسيا بعد أعوام 1992 و1996 و2015، علما بأن أفضل مشاركة له كانت في بطولة عام 1996 على أرضه، عندما وصل إلى المباراة النهائية قبل الخسارة أمام المنتخب السعودي.

وثأر "الأبيض" الإماراتي من نظيره الأسترالي الذي كان تفوق عليه بهدفين نظيفين على أرضه في الدور نصف النهائي من البطولة الماضية.

ويلتقي منتخب الإمارات يوم الثلاثاء المقبل، مع قطر التي كانت تفوقت على كوريا الجنوبية 1-0 في وقت سابق من اليوم الجمعة.

الشوط الأول

أول تهديد للمنتخب الأسترالي جاء في الدقيقة الرابعة عندما قابل ترينت ساينسبوري ركلة ركنية نفذها مواطنه كريس إيكونوميديس برأسه فوق المرمى الإماراتي.


وفي الدقيقة 15، ذهبت محاولة من جاكسون إيرفين نحو المدرجات، ورد الإماراتيون في الدقيقة 20، بعدما اخترق إسماعيل الحمادي من الناحية اليمنى قبل أن يسدد كرة تصدى لها الحارس الأسترالي ماثيو رايان.

وواصل الأستراليون أفضليتهم، فراوغ إيكونوميديس قبل أن يسدد كرة ارتدت من الدفاع في الدقيقة 25، وتلقى جايمي ماكلارين تمريرة من روبي كروس قبل أن يسدد كرة ضعيفة لم تشكل خطرا على المرمى الإماراتي.

وتصدى حارس مرمى المنتخب الإماراتي لمحاولة الأسترالي أبوستولوس جيانو في الدقيقة 40، وأهدرت الإمارات أخطر فرص الشوط في الوقت بدل الضائع عن طريق علي مبخوت الذي علت رأسيته العارضة وهو قريب من المرمى.

الشوط الثاني

وارتدت تسديدة جيانو من الدفاع الإماراتي في الدقيقة 49، وكادت أستراليا أن تفتتح التسجيل في الدقيقة 59 لكن رأسية إيرفين ذهبت فوق المرمى.


وألغى الحكم هدفا لأستراليا في الدقيقة 63 بعد الاستعانة بتقنية الفيديو المساعد، حيث ثبت تسلل جيانو صاحب الهدف، ودخل محمد عبدالرحمن أرض الملعب بدلا من المخضرم إسماعيل مطر في تشكيلة صاحب الأرض.

وارتكب اللاعب الأسترالي ميلوس ديجينيك هفوة قاتلة بعد تمريرة فاشلة للوراء اقتنصها مبخوت ليراوغ الحارس رايان ويضعها في الشباك الخالية بالدقيقة 68.

وشابت العشوائية أداء الأستراليين في الدقائق الـ20 الأخيرة، رغم دخول النجم السوداني الأصل أوير مابيل والمخضرم ماثيو ليكي، علما بأن الحكم احتسب 10 دقائق كوقت بدل ضائع نتيجة السقوط المتكرر للاعبين الإماراتيين على أرض الملعب. 

عدد المشاهدات : [ 983 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .