الميدان الرياضي : الواقعية سبيل الأردن لتجاوز عقبة أستراليا في كأس آسيا
التاريخ : 2019-01-06

الواقعية سبيل الأردن لتجاوز عقبة أستراليا في كأس آسيا

 

يبحث المنتخب الأردني، غدا الأحد، عن تحقيق نتيجة إيجابية عندما يلتقي نظيره الأسترالي، حامل اللقب، على ستاد هزاع بن زايد، في افتتاح مباريات المجموعة الثانية لنهائيات كأس آسيا.

ويدرك المنتخب الأردني أهمية المباراة وصعوبة المهمة، فتحقيق نتيجة إيجابية في بداية المشوار سيعزز من تطلعاته ويرفع من معنوياته قبل مواجهتي سوريا وفلسطين.

وبلغ المنتخب الأردني قمة الجاهزية الفنية والبدنية بعدما خضع طيلة الفترة الماضية لمعسكرات متتالية وخاض عدة مواجهات ودية كان آخرها تعادله مع الصين 1-1.

وتعتبر المباراة، بمثابة الاختبار الحقيقي لقدرات البلجيكي فيتال بوركلمانز، الذي يتولى لأول مرة منصب المدير الفني، حيث يتسلح بطموحات قيادة النشامى للمربع الذهبي لأول مرة.

وكان بوركلمانز، أعلن عن القائمة النهائية لمنتخب النشامى، بعدما قام بتجربة عدة لاعبين ووقف على مستوياتهم الفنية ليختار ما يناسب فكره الفني الذي يسعى لانتهاجه في مباريات البطولة.

طريقة واقعية

وسيتعامل المنتخب الأردني بمنطقية وواقعية مع قدرات خصمه من خلال إحكام إغلاق مناطقه الدفاعية، والاعتماد على الهجمة المرتدة السريعة.

 
ويتوقع أن تضم قائمة النشامى للمباراة، عامر شفيع في حراسة المرمى، ويتولى التغطية الدفاعية طارق خطاب وأنس بني ياسين وفراس شلباية وسالم العجالين.

ويتولى قيادة خط الوسط، عبيدة السمرية وبهاء عبد الرحمن ومن أمامهما يتواجد خليل بني عطية، ويلعب في الأمام ياسين البخيت وموسى التعمري وبهاء فيصل كرأس حربة وحيد.

إظهار النوايا

في المقابل فإن المنتخب الأسترالي، يعرف جيدا قدرات منتخب الأردن الذي واجهه في 4 مناسبات بتصفيات كأس العالم 2014-2018.

ويعول منتخب أستراليا في رحلة الدفاع عن لقبه، على وجوه جديدة، حيث لن يرضى سوى بالفوز لتأكيد نواياه مبكرا في حسم صدارة مجموعته والتأهل عنها كبطل.

وعانى منتخب أستراليا من عدة إصابات في صفوفه، لكن مدربه جراهام أرنولد، قام باستدعاء من يجد فيهم القدرة على تغطية غيابهم.

ويبرز من منتخب أستراليا حارسه ميتش لانجيراك، إلى جانب مارك ميليجان وعزيز بهيش وترنت ساينسبوري أليكس وماسيمو ليونجو وتوم روجيتش وماثيو ليكي.

عدد المشاهدات : [ 481 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .